منتخب النشميات يتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا

ستادكم نيوز –

حجز المنتخب الوطني للسيدات، مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بعد فوزه على غوام 3-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم الأربعاء 21 شباط، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

وحملت ثلاثية المنتخب إمضاء ميساء جبارة “هدفين” د.(42،66)، ولاعبة غوام بالخطأ في مرماها د.80.

مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش (هيا خليل)، لانا فراس، إيناس الجماعين، ميساء جبارة (ياسمين الأجرب)، روزبهان فريج (تالا البرغوثي)، لين البطوش (زينة حازم)، بانة البيطار (لينا الصاحب).

جاءت بداية المباراة قوية بين الطرفين، وبدت الهجمات متشاركة دون خطورة تذكر على المرميين، قبل أن تستقبل جبارة تمريرة من فريج خارج منطقة الجزاء، أسكنتها ببراعة داخل الشباك.

مع مرور الوقت، تمكن المنتخب من السيطرة على أجواء المباراة، لتعود جبارة وتحرز “الثاني”، وقبل نهاية اللقاء، أرسلت العنود كرة عرضية ارتطمت برأس المدافعة، معلنة بها الهدف الثالث بالخطأ في مرماه.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب فرق المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، وبفارق الأهداف مع لبنان بذات الرصيد، ثم السعودية وغوام دون نقاط.

ويلتقي المنتخب بمباراته الأخيرة بالدور الأول مع نظيره اللبناني عند الخامسة مساء الجمعة 23 شباط، على ذات الملعب.

في المقابل، أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعبة مي سويلم، إصابتها بقطع في الرباط الصليبي، في المواجهة السابقة أمام السعودية.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي