منتخب النشميات يتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا

ستادكم نيوز –

حجز المنتخب الوطني للسيدات، مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بعد فوزه على غوام 3-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم الأربعاء 21 شباط، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

وحملت ثلاثية المنتخب إمضاء ميساء جبارة “هدفين” د.(42،66)، ولاعبة غوام بالخطأ في مرماها د.80.

مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش (هيا خليل)، لانا فراس، إيناس الجماعين، ميساء جبارة (ياسمين الأجرب)، روزبهان فريج (تالا البرغوثي)، لين البطوش (زينة حازم)، بانة البيطار (لينا الصاحب).

جاءت بداية المباراة قوية بين الطرفين، وبدت الهجمات متشاركة دون خطورة تذكر على المرميين، قبل أن تستقبل جبارة تمريرة من فريج خارج منطقة الجزاء، أسكنتها ببراعة داخل الشباك.

مع مرور الوقت، تمكن المنتخب من السيطرة على أجواء المباراة، لتعود جبارة وتحرز “الثاني”، وقبل نهاية اللقاء، أرسلت العنود كرة عرضية ارتطمت برأس المدافعة، معلنة بها الهدف الثالث بالخطأ في مرماه.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب فرق المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، وبفارق الأهداف مع لبنان بذات الرصيد، ثم السعودية وغوام دون نقاط.

ويلتقي المنتخب بمباراته الأخيرة بالدور الأول مع نظيره اللبناني عند الخامسة مساء الجمعة 23 شباط، على ذات الملعب.

في المقابل، أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعبة مي سويلم، إصابتها بقطع في الرباط الصليبي، في المواجهة السابقة أمام السعودية.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"