الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ينعى الزميل البني

ستادكم نيوز –

تنعى أسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وفاة الزميل الأستاذ محمد حسان البني أحد رواد الإعلام الرياضي السوري والعربي الذي وافته المنية صباح اليوم .

لقد شغل الفقيد مناصب عدة رسمية وغير رسمية فهو يحمل إجازة جامعية في اللغة العربية وآدابها ودبلوم دراسات عليا من جامعة دمشق وكذلك رئيسا لتحرير صحيفة الأسبوع الرياضي التي أسسها المرحوم والده المربي كامل البني لأكثر من 46 سنة .

كما عمل مديرا للمكتب الصحفي المركزي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية لأكثر من 30 عاماً… وتم انتخابه مرتين عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية ممثلا لسوريا وهو محاضر معتمد لدى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

وشغل منصب عضو المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين السوريين للمؤتمر الاول والثاني والثالث ومديرا للدورات الإعلامية التي نظمها الاتحاد الرياضي العام من 1981 – 2010 .

وعمل معدا رئيسياً للبطولات المحلية والعربية والقارية والدولية التي جرت في سوريا ومراسل معتمد لمجلة الحوادث وصحيفة البيرق ومجلة المعلوماتية وكذلك معدا لبرنامج دنيا الرياضة ولعدد من البرامج التلفزيونية .

رحم الله الزميل العزيز محمد رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان .

وانا لله وانا إليه راجعون .

رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
محمد جميل عبد القادر

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
"التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أي... البدر يلتقي الأمير فيصل بن الحسين وشقيق سلطان بروني بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرابطة المقاتلين الدولية..القحطاني وطالب ينتصران في الحدثين الرئيسي... الفيصلي يكتسح مغير السرحان بخماسية....جدول لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للجولف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية أكاديميات كرة القدم تساهم في تنشيط السياحة ...صور أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري      الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"