الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ينعى الزميل البني

ستادكم نيوز –

تنعى أسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وفاة الزميل الأستاذ محمد حسان البني أحد رواد الإعلام الرياضي السوري والعربي الذي وافته المنية صباح اليوم .

لقد شغل الفقيد مناصب عدة رسمية وغير رسمية فهو يحمل إجازة جامعية في اللغة العربية وآدابها ودبلوم دراسات عليا من جامعة دمشق وكذلك رئيسا لتحرير صحيفة الأسبوع الرياضي التي أسسها المرحوم والده المربي كامل البني لأكثر من 46 سنة .

كما عمل مديرا للمكتب الصحفي المركزي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية لأكثر من 30 عاماً… وتم انتخابه مرتين عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية ممثلا لسوريا وهو محاضر معتمد لدى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

وشغل منصب عضو المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين السوريين للمؤتمر الاول والثاني والثالث ومديرا للدورات الإعلامية التي نظمها الاتحاد الرياضي العام من 1981 – 2010 .

وعمل معدا رئيسياً للبطولات المحلية والعربية والقارية والدولية التي جرت في سوريا ومراسل معتمد لمجلة الحوادث وصحيفة البيرق ومجلة المعلوماتية وكذلك معدا لبرنامج دنيا الرياضة ولعدد من البرامج التلفزيونية .

رحم الله الزميل العزيز محمد رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان .

وانا لله وانا إليه راجعون .

رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية
محمد جميل عبد القادر

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)