منتخبنا تحت ٢٣ عاماً إلى جانب العراق والإمارات في قرعة غرب آسيا

ستادكم نيوز –

وضعت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا ت 23، والتي سُحبت ظهر اليوم الاثنين ، المنتخب الوطني ت 23 في المجموعة الأولى إلى جانب العراق (المستضيف) والإمارات.

وتقام البطولة خلال الفترة 12-20 حزيران المقبل في العراق، بمشاركة 9 منتخبات.

وضمت المجموعة الثانية كل من فلسطين، إيران، وسوريا، فيما جاءت منتخبات لبنان، اليمن، وعُمان في المجموعة الثالثة.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث حل المنتخب في المجموعة الخامسة إلى جانب سوريا وعُمان وبروناي.

ويستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم، منافسات التصفيات الآسيوية للمجموعة الخامسة خلال الفترة 4 – 12 أيلول المقبل.

وحرص اتحاد غرب آسيا علي توجيه القرعة لتوزيع منتخبات الأردن وسوريا وعُمان على المجموعات الثلاث لضمان عدم وقوعها في مجموعة واحدة، على اعتبار أنها ستتواجد ضمن ذات المجموعة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت ٢٣ عاماً.

ويشارك المنتخب الإيراني كضيف وبدعوة ضمن اتفاقية الاتحاد المبرمة بين اتحاد غرب آسيا واتحاد وسط آسيا.

وستستضيف مدينة بغداد مباريات مجموعتين، إضافةً إلى مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، فيما تقام في مدينة كربلاء منافسات مجموعة واحدة، وعلى أن يتم لاحقاً تحديد المجموعات التي ستقام بالمدينتين، إلى جانب إصدار الجدول النهائي والرسمي لمباريات البطولة والملاعب.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وتأتي النسخة الرابعة من البطولة امتداداً لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام ٢٠٢١ بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتنا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام ٢٠١٩.

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني/ نوفمبر عام ٢٠٢٢ النسخة الثالثة وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً.

كما سبق وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام ٢٠١٥ في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين