انسحاب الإمارات…4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان

ستادكم نيوز –

سحبت اليوم الإثنين قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات التي تقام بضيافة الاتحاد الأردني وعلى ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، من ٢٩ آب/ اغسطس إلى ٤ أيلول ٢٠٢٢.
وجرت مراسم القرعة في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان،  وبعد اعتذار المنتخب الإماراتي عن عدم المشاركة، يشارك في البطولة أربعة منتخبات هي إلى جانب الأردن المضيف كل من فلسطين، لبنان، سوريا، وتم توزيعها خلال القرعة على مجموعة واحدة، بحيث تقام مبارياتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، والفريق الفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعة سيتوج باللقب.
ووفقاً لجدول المباريات، يشهد اليوم الأول من البطولة المقرر ٢٩ آب/ اغسطس إقامة مباراتين، الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن بين فلسطين ولبنان، فيما الثانية عند الساعة التاسعة مساءً وتجمع منتخبي الأردن وسوريا.
وعقب خضوع المنتخبات ليومين من الراحة، تتواصل البطولة يوم ١ أيلول/ سبتمبر بمباراتين كذلك، وفي نفس المواعيد، الأولى بين سوريا وفلسطين والثانية بين لبنان والأردن، وعلى أن تختتم المنافسات يوم ٤ الشهر نفسه بمواجهتين بين لبنان وسوريا، وبين الأردن وفلسطين.
ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة السادسة التي استضافها الاتحاد البحريني عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب المضيف ثانياً وجاء المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وانطلقت أول نسخ البطولة عام ٢٠٠٥ في الأردن الذي توج باللقب مقابل حلول إيران ثانياً وسوريا ثالثاً، وبعد ذلك في عام ٢٠٠٧، عاد الاتحاد الأردني ليستضيف النسخة الثانية والتي ذهب لقبها أيضاً لصالحه، فيما إيران ثانياً ولبنان ثالثاً.
وفي عام ٢٠١٠ أقيمت البطولة بنسختها الثالثة في الإمارات، وتمكن المنتخب صاحب الضيافة من التتويج باللقب،
وحل الأردن ثانياً والبحريني ثالثاً، ثم عاد الاتحاد الإماراتي ليستقبل منافسات النسخة الرابعة عام ٢٠١١ ويظفر كذلك باللقب على حساب إيران، الذي جاء بالمركز الثاني، فيما البحرين ثالثاً والأردن رابعاً.
وبعد ذلك، أقيمت النسخة الخامسة عام ٢٠١٤ في الأردن، ووقتها فاز صاحب الأرض باللقب مقابل حلول فلسطين ثانياً والبحرين ثالثاً.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم الرجوب يطالب رئيس "الفيفا" بإنقاذ الكرة الفلسطينية... ويشيد بموقف الاتحاد الآسيوي "الفيفا" يلجأ إلى المستشارين لإيقاف الكيان المحتل كرويا انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس