“النشامى” يضرب بقوة ويهزم المنتخب النيبالي

ستادكم نيوز – 

استهل منتخب النشامى مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023، ببداية قوية بعد أن تغلب على نظيره النيبالي بهدفين نظيفين، في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء، في ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح منتخب الأردن في الشوط الثاني في تسجيل هدفين حملا توقيع علي علوان في الدقيقة 68 وحمزة الدردور من علامة الجزاء في الدقيقة 81.
وبهذه النتيجة يرفع منتخبنا رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة، متقدما بفارق الأهداف فقط عن منتخب إندونيسيا الذي حقق فوزا ثمينا على الكويت اليوم بنتيجة 2-1.
اندفع النشامى منذ البداية نحو المواقع الهجومية أملا في تسجيل هدف السبق وتعزيز فرصة حسم النقاط الثلاث مبكرا.
ودفع العراقي عدنان حمد بتشكيلة هجومية بوجود بهاء عبد الرحمن في منطقة الارتكاز ومن أمامه أحمد سمير وعلي علوان وشغل أطراف الملعب إحسان حداد وشرارة، حيث عملوا على إرسال الكرات صوب رأس الحربة يزن النعيمات.ولاحت فرصة خطرة عندما واجه النعيمات المرمى لكنه سدد بجواره، ليفوت فرصة التقدم المبكر .

وعانى منتخبنا من بطء في عملية التحول من الدفاع إلى الهجوم إلى جانب صعوبة إيجاد المساحات في ظل انكماش لاعبي نيبال في ملعبهم وعاد النعيمات وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس نيبال.
ولم يخف المنتخب النيبالي أطماعه في مباغتة الأردن عبر هجمات مرتدة، فتألق الحارس يزيد أبو ليلى في التصدي لإحداها.
وواصل النشامى بعدها الضغط لكن دون أن ينجح في فك شفرة الدفاع النيبالي قبل أن يتعرض محمد أبو زريق “شرارة” للإعثار ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء. نفذها موسى التعمري فسدد بقوة وتصدى لها نيس حارس مرمى نيبال، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث واصل منتخب الأردن استحواذه السلبي الذي لم يثمر عن شيء.
وشعر منتخبنا بحرج موقفه، فدفع المدرب عدنان حمد بالثنائي الدميري ومرضي بهدف تعزيز القدرات الهجومية.
ونجح في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 68 من مجهود فردي قدمه التعمري ليضع علي علوان في موقف نموذجي للتسجيل حيث سدد الأخير بأناقة داخل الشباك.
واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 81 ضربة جزاء لمنتخبنا بعد سقوط التعمري نفذها البديل حمزة الدردور بنجاح على يمين حارس مرمى نيبال، ليخرج منتخبنا فائزا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال"