متعة الدوري الانجليزي

مصطفى صالح

عاش فريق ليفربول وجماهيره العريضة على الأمل لدقائق قليلة ، عندما تقدم استون فيلا على السيتي بهدفين…وخاض الليفر المعركة بكل قوة واسماتة وحقق النصر على وولفر هامبتون، ولكن السيتي انتفض في آخر الدقائق وقلب تأخره الى فوز وظفر باللقب وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول…وضاع الحلم ..من يشاهد الدوري الانجليزي لا يجد متعة كما يجدها في ملاعبه.. اي فريق يستطيع أن يهزم اي فريق..لا فارق بين الأول والآخر.. ولا يمكن ان تتكهن بالنتيجة حتى صافرة النهاية..الليفر خسر اللقب عندما خسر مباراته أمام ويستهام..وتلاها بالخسارة غير المتوقعة أمام ليستر.

وكاد السيتي أن يفقد اللقب عندما خسر على ارضه أمام توتنهام رغم سيطرته على المباراة ..هذا هو الدوري الانجليزي الاقوى والامتع في العالم…صحيح ان الدوري الاسباني ممتع ولكنه اقل اثارة ومتعة من الإنكليزي..الذي تبدأ اثارته من المدرجات قبل ارض الملعب.تجد العائلات باطفالها وشيوخها ونسائها منفعلة ومتفاعلة لا تهدأ لحظة واحدة طيلة المباراة.والجميل بهذه الجماهير انها تصفق لفريقها حتى لو خسر المباراة ..وتصفق للخصم رغم حزنها للخسارة.. وانظر إلى ملاعبنا..لاجد ان هذه الثقافة غير موجودة..فنحن لا نحترم الخصم حتى لو كان خاسره ونشتم فريقنا اذا لم ينتصر…ما يلفت الانتباه ان ثمن تذكرة الدخول لمباراة واحدة قد يزيد عن ثمن الدخول لمباريات الموسم كاملا في ملاعبنا انها ليست الروح الرياضية فقط انها ثقافة الجمهور وتربيته واخلاقه.وهو الانتماء الحقيقي..جمهور ليفربول يغني لفريقه انك لن تمشي وحيدا..وجمهورنا يهزج ..عليهم عليهم….

*رئيس التحرير المسؤول الأسبق لجريدة الغد اليومية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط