الاتحاد الكويتي يؤكد جاهزيته لاستضافة البطولة الثالثة لكرة القدم الالكترونية

ستادكم نيوز –

أكد الاتحاد الكويتي جاهزيته لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الالكترونية التي تقام وجاهياً خلال الفترة من ٣ إلى ٧ آذار/ مارس ٢٠٢٢.

وأظهر الاتحاد الكويتي إنجازه للعديد من المتطلبات الإدارية والفنية والتسويقية واللوجستية قبل انطلاق البطولة التي يستضيفها بالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية، وستقام نسختها الثالثة لأول مرة بنظام التجمع بعدما كانت النسختان الأولى والثانية أقيمتا عن بُعد.
واطمأن اتحاد غرب آسيا على هذه الاستعدادات من خلال زيارة تفقدية قام بها وفده الذي ضم عبير الرنتيسي مديرة المسابقات وحمزة عبد الهادي مدير التسويق.
وشملت هذه الزيارة عقد اجتماع تنسيقي مع أمين عام الاتحاد الكويتي فيصل القناعي وأحمد الفندي مدير الشؤون الإدارية وفيصل أبل أمين عام النادي الكويتي لمراجعة كافة التفاصيل المرتبطة بالاستضافة والإطلاع على أية ترتيبات متعلقة بها، كما شهدت قيام الرنتيسي وعبد الهادي بنقل شكر وتقدير اتحاد غرب آسيا إلى الاتحاد الكويتي نظير ما يسخره من جهود كبيرة لإنجاح البطولة والتفاعل مع نشاطات اتحاد غرب آسيا بشكل عام.
وستشهد البطولة التي تقام على منصة (PlayStation 5) فقط بنظام (2v2)، مشاركة الاتحادات المعتمدة على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الالكترونية وهي لغاية الآن: الاتحاد السعودي، الاتحاد الكويتي، الاتحاد القطري، الاتحاد الاماراتي، الاتحاد اللبناني، مع احتمالية مشاركة الاتحاد الأردني الذي يعمل الاتحاد الدولي حالياً على إضافته لقائمته المعتمدة.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة خلال موعد يتزامن مع أيام الفيفا لكرة القدم الالكترونية، وتأتي استكمالاً لاستراتيجيته لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم ولتوسيع رقعة نشاطها، باعتبار تنامي الاهتمام بهذا القطاع الذي بات مصدراً مهماً لجذب للجماهير والإعلام والتسويق.
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.
إلى ذلك، وعلى هامش البطولة، سينظم اتحاد غرب آسيا ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتتناول الورشة معلومات عامة عن اللعبة والبطولات التي تنظم تحت مظلة فيفا، وتتضمن بالإضافة إلى ذلك حضور المشاركين بها جزء من البطولة.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب النادي الدولي للإعلام الرياضي ينتصر للإعلامي العراقي حيدر زكي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أي...