الاتحاد الكويتي يؤكد جاهزيته لاستضافة البطولة الثالثة لكرة القدم الالكترونية

ستادكم نيوز –

أكد الاتحاد الكويتي جاهزيته لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الالكترونية التي تقام وجاهياً خلال الفترة من ٣ إلى ٧ آذار/ مارس ٢٠٢٢.

وأظهر الاتحاد الكويتي إنجازه للعديد من المتطلبات الإدارية والفنية والتسويقية واللوجستية قبل انطلاق البطولة التي يستضيفها بالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية، وستقام نسختها الثالثة لأول مرة بنظام التجمع بعدما كانت النسختان الأولى والثانية أقيمتا عن بُعد.
واطمأن اتحاد غرب آسيا على هذه الاستعدادات من خلال زيارة تفقدية قام بها وفده الذي ضم عبير الرنتيسي مديرة المسابقات وحمزة عبد الهادي مدير التسويق.
وشملت هذه الزيارة عقد اجتماع تنسيقي مع أمين عام الاتحاد الكويتي فيصل القناعي وأحمد الفندي مدير الشؤون الإدارية وفيصل أبل أمين عام النادي الكويتي لمراجعة كافة التفاصيل المرتبطة بالاستضافة والإطلاع على أية ترتيبات متعلقة بها، كما شهدت قيام الرنتيسي وعبد الهادي بنقل شكر وتقدير اتحاد غرب آسيا إلى الاتحاد الكويتي نظير ما يسخره من جهود كبيرة لإنجاح البطولة والتفاعل مع نشاطات اتحاد غرب آسيا بشكل عام.
وستشهد البطولة التي تقام على منصة (PlayStation 5) فقط بنظام (2v2)، مشاركة الاتحادات المعتمدة على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الالكترونية وهي لغاية الآن: الاتحاد السعودي، الاتحاد الكويتي، الاتحاد القطري، الاتحاد الاماراتي، الاتحاد اللبناني، مع احتمالية مشاركة الاتحاد الأردني الذي يعمل الاتحاد الدولي حالياً على إضافته لقائمته المعتمدة.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة خلال موعد يتزامن مع أيام الفيفا لكرة القدم الالكترونية، وتأتي استكمالاً لاستراتيجيته لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم ولتوسيع رقعة نشاطها، باعتبار تنامي الاهتمام بهذا القطاع الذي بات مصدراً مهماً لجذب للجماهير والإعلام والتسويق.
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.
إلى ذلك، وعلى هامش البطولة، سينظم اتحاد غرب آسيا ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتتناول الورشة معلومات عامة عن اللعبة والبطولات التي تنظم تحت مظلة فيفا، وتتضمن بالإضافة إلى ذلك حضور المشاركين بها جزء من البطولة.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء اتحاد الكرة ينهي عقد عموتا وجهازه المعاون بالتراضي