عبد الرحيم أول عربي يدير نهائي بطولة العالم للشطرنج

محمد معالي

ستادكم نيوز -اختار الاتحاد الدولي للشطرنج الحكم الدولي الاماراتي مهدي عبد الرحيم حكماً رئيسياً لنهائي بطولة العالم الفردية للشطرنج والتي تجري احداثها ضمن فعاليات معرض اكسبو الدولي والذي يقام في اماراة دبي خلال تلك الفترة من 24 الشهر القادم وحتى16 من شهر كانون اول القادم بين حامل اللقب النرويجي ماغنوس كارلسون ومتحدية على اللقب الروسي يان نيبو منياتشي وتتالف من 14 جولة وفق النظام الكلاسيكي على جائزة مالية مقدارها مليوني يورو حصة الفائز منها 60% والخاسر 40% .

اول حكم عربي يدير النهائي.

ويعتبر اختيار الاتحاد الدولي للشطرنج وبتزكية من رئيسه الروسي اركادي دفوركوفيتش للخبير والمحاضر الدولي المعروف / رئيس لجنة الحكام الدوليه ورئيس لجنة القوانين والانظمة بالاتحاد الدولي الاماراتي مهدي عبد الرحيم ثقة غير مسبوقة لأول عربي واسيوي يحظى بها .
ولقيت اشادة واستحسان ودعم من الاتحاد الاسيوي للشطرنج وقطاع الحكام الاسيويين والعرب الذين اعتبروا هذا التكليف ثقة وتكريم لهم جميعا .
من جانبه عبر عبد الرحيم عن فخره واعنزازه بهذه الثقة من قبل الاتحاد الدولي ولأول مره مثمناً ما تلقاه من دعم واشاده داعياً الله ان يوفقه في إدارة هذا اللقاء الأهم على مستوى العالم وان يكون خير ممثل لزملاءة العرب والاسيويين .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي