الاخطاء ممنوعة !!

زياد عكوبة

ستادكم نيوز – إن كنتم غير مؤهلين لهذه الاعمال ارجوكم اتركوها لمن هم اقدر منكم ، فالاخطاء ممنوعة في قرارات كرة القدم ، وقد جرت العادة ومن باب التطوير ان تقوم المؤسسات العالمية او الاقليمية او المحلية بتعيين اصحاب الخبرة والكفائه في هذه المؤسسات ، وهذا ما نشاهده الآن فطموح اي رياضي في كرة القدم أن يعمل في “الفيفا ” او الاتحاد الاسيوي او الاتحاد المحلي او أندية المحترفين ، وتقوم هذه المؤسسات بتعيين من هم اصحاب خبره وكفائه عالية ،  وقد اجزم ان اغلب الكفاءات التي تعمل في اتحاد كرة القدم، او انديتنا هم من اصحاب الكفاءات ، ولكن يشترط في هذ الكفاءات الابتعاد عن الاخطاء  ، فالاخطاء ممنوعه هنا ، فقاعدة (جل من لا يخطأ ) يجب ان لا تطبق عليهم ، فالاجراءات والقوانين والتعليمات التي تصدر عن الاتحاد والأندية يجب أن تدرس بعناية فائقه من كافه اصحاب الاختصاص سواء في الاتحاد او الاندية.

ومانشاهده الآن من مازق كبير في تخسير  بعض أندية يندرج تحت بند الاخطاء في تفسير القوانين و التعليمات والاجراءات والتي يفترض ان تكون ممنوعه.
والسؤال الذي يطرح نفسه : اين كانت اللجان المعنية وهي تنسب بتخسير نادي الجليل وكيف قرات التعليمات التي يجب ان تكون هي من وضعتها واين كان الحكم الرابع او الساحة وهو يسمح للاعب بالدخول للملعب في مباراة سحاب والجليل، وهو يعلم انه تم استبدالة وهو من قام باجراء التبديل.
وفي مباراة أخرى اين كان مدير الفريق وهو يسمح بمشاركة لاعب غير مؤهل في المباراة وهو يفترض انه خبير وقام بقراءة التعليمات بعناية.
وأخيرا اين الدور الرقابي على الأندية ونحن نشاهد ان سته اندية تم حلها لاخطاء ادارية ، وتم تشكيل لجان مؤقتة.
ارجوكم ان كنتم غير مؤهلين لهذه الاعمال اتركوها لمن هم اقدر منكم .

*محاضر اسيوي

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب