كامافينجا من المعاناة إلى اللعب لريال مدريد

كتب : ملكون ملكون

في اليوم العاشر من شهر نوفمبر في عام ٢٠٠٢م ولد إدواردو كامافينجا لوالدته صوفيا ووالده سيليستينو في ميكونجي احدى بلديات أنغولا، إدواردو كامافينجا واحد من خمسة اولاد من هذه العائلة.
هاجرت العائلة ذات الأصول الكنغولية والانغولية إلى فرنسا عندما كان عمره عامين فقط. حيث اشترى والده منزلاً في مدينة ليل الفرنسية قبل الانتقال الى فوجيريس التي تبعد عن رين ب ٤٠ كم فقط .
الخطوة الأولى
نشأ كامافينجا في فوجيرس مع اخوته، ولم يكن في البداية يلعب كرة القدم في ذلك الوقت فضل ممارسة الجودو حتى جعلته والدته يركز على كرة القدم لانه كسر أشياء كثيرة في المنزل اثناء ممارسته للرياضة القتالية، وفي السابعة من عمره سجلته والدته في نادي محلي ” darpea de Fougères “لتكون خطوته الاولى في عالم كرة القدم . بقي اربع سنوات مع فريق Fougères .
معاناة
في الوقت الذي بدأت فيه عائلته الاستمتاع برحلة ابنهم الكروية احترق منزلهم في عام 2013. كان هذا الحريق الضخم بمثابة نكسة هائلة للوالدين المهاجرين اللذين كانا يبذلان قصارى جهدهما لتغطية نفقات ابنائهم، خلال هذا الوقت المؤسف، أخذه والده من المدرسة لتفقد ما تبقى من المنزل المحترق، وقال للطفل البالغ من العمر 11 عاما ” أنت الآن أمل العائلة ، أنت الذي سترفعها”، فانتقل إدواردو وعائلته إلى شقة من غرفة واحدة في ليكوس.
في عمر الـــ 11 سنة وافق والدي إدواردو كامافينجا لإنتقال ابنهم الى اكاديمية رين الفرنسية وهي نفس الاكاديمية التي انطلق من خلالها ماتويدي وعثمان ديمبيلي . تطور کامافینجا بشكل ملحوظ من اجل مساندة اهله حيث اصبح حديث الصحافة والجميع ينتظر ظهوره الرسمي مع رين وهو في عمر ١٦ عاما فقط
ومع تولي “جوليان ستيفان ” و ” لو سكورنيه” تدريب رين صعد كاما فينجا للفريق الأول ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يلعب في دوري الدرجة الأولى. حيث شارك في مباراة انتهت بالتعادل 3–3 مع أنجيه في 6 أبريل 2019. فيما سجل هدفه الأول مع رين في الفوز 1–0 على ليون في 15 ديسمبر 2019 في الدقيقة 89 من المباراة.
التألق
في 11 نوفمبر 2019، تم اختيار كامافينجا لتمثيل منتخب فرنسا تحت 21 عامًا ضد منتخبي جورجيا وسويسرا. وفي 27 أغسطس 2020، تم استدعاءه لقائمة المنتخب الفرنسي الأول بعد إصابة بول بوغبا بفايروس كورونا. وبذلك، أصبح أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب الفرنسي الأول منذ رينيه جيرار في عام 1932 الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا وتسعة أشهر و 17 يومًا فقط.
في 8 سبتمبر، شارك لأول مرة في فوز 4–2 على كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 2020–21، بديلاً لنغولو كانتي منتصف الشوط الثاني. وبذلك أصبح أصغر لاعب يلعب للمنتخب الفرنسي منذ موريس جاستيجر في عام 1914 بعمر 17 عامًا وتسعة أشهر و 29 يومًا
في 7 أكتوبر 2020، بدأ كامافينجا أول مباراة له مع فرنسا في فوز 7–1 على أوكرانيا حيثُ سجل هدفه الدولي الأول وافتتح التسجيل جعله هذا أصغر لاعب يُسجل لمنتخب فرنسا منذ موريس جاستيجر في عام 1914.
وقبل نهاية عقده مع رين انتقل لريال مدريد مقابل 30 مليون يورو ليبدأ حكاية كروية جديدة مع النادي الملكي .

*إعلامي سوري يقيم في السويد عمل في صحيفة الشعب اليومية الأردنية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...