الفيصلي والزمالك..

يوسف نصار

في نهاية العام الماضي؛ لجأ وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي؛ إلى حل مجلس إدارة نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة من أعضاء الجمعية العمومية للنادي (وفق لائحة النظام الأساسي للزمالك)..
ولكن.. ولأن الزمالك كيان كبير من مسؤولية الدولة المحافظة عليه…تجاوز الوزير كل ما هو متعارف عليه في علاقة الوزارة بالنادي؛
وضخ في خزينة النادي أموالا تساعده على الوفاء بالتزاماته تجاه لاعبيه وكوادره.
وتدخل الوزير لدى الهيئات التي لها ديون في ذمة النادي؛ لتأجيل مواعيد التسديد..
بل وفي واقعة غير مسبوقة تدخل الوزير شخصيا في محاولة إقناع المحترف التونسي في الزمالك سابقا فرجاني ساسي للبقاء في النادي؛ قبل أن يرحل الأخير إلى قطر..

في الخلاصة.. ولأن مكانة وقدر الفيصلي في تاريخ الكرة الأردنية لا تحتاج إلى توصيف.. فإن وزارة الشباب أمام مسؤولية مباشرة من أجل المحافظة على النادي حتى يتم انتخاب إدارة جديدة؛ وهي مسؤولية شاملة ابعد بكثير من مجرد تشكيل لجنة مؤقتة.. وفحص أوراق عضوية الهيئة العامة..

*النائب السابق لمدير الدائرة الرياضية في الغد 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي