الفيصلي والزمالك..

يوسف نصار

في نهاية العام الماضي؛ لجأ وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي؛ إلى حل مجلس إدارة نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة من أعضاء الجمعية العمومية للنادي (وفق لائحة النظام الأساسي للزمالك)..
ولكن.. ولأن الزمالك كيان كبير من مسؤولية الدولة المحافظة عليه…تجاوز الوزير كل ما هو متعارف عليه في علاقة الوزارة بالنادي؛
وضخ في خزينة النادي أموالا تساعده على الوفاء بالتزاماته تجاه لاعبيه وكوادره.
وتدخل الوزير لدى الهيئات التي لها ديون في ذمة النادي؛ لتأجيل مواعيد التسديد..
بل وفي واقعة غير مسبوقة تدخل الوزير شخصيا في محاولة إقناع المحترف التونسي في الزمالك سابقا فرجاني ساسي للبقاء في النادي؛ قبل أن يرحل الأخير إلى قطر..

في الخلاصة.. ولأن مكانة وقدر الفيصلي في تاريخ الكرة الأردنية لا تحتاج إلى توصيف.. فإن وزارة الشباب أمام مسؤولية مباشرة من أجل المحافظة على النادي حتى يتم انتخاب إدارة جديدة؛ وهي مسؤولية شاملة ابعد بكثير من مجرد تشكيل لجنة مؤقتة.. وفحص أوراق عضوية الهيئة العامة..

*النائب السابق لمدير الدائرة الرياضية في الغد 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب