موعد قرعة بطولتي تحت 23 عاماً والناشئين لغرب آسيا

ستادكم نيوز -حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم 12 أيلول/ سبتمبر 2021 موعداً لسحب قرعة البطولة الثانية لمنتخبات تحت ٢٣ عاماً (مواليد ١٩٩٩ فما فوق)، وبطولة الناشئين الثامنة (مواليد ٢٠٠٦ فما فوق).

وتقام قرعة بطولة تحت 23 عاماً عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت العاصمة الأردنية عمّان مقر اتحاد غرب آسيا، فيما بعد ذلك مباشرة عند الثالثة عصراً تسحب قرعة بطولة الناشئين وبحيث سيتم بثهما على قناة اليوتيوب الخاصة باتحاد غرب آسيا بالإضافة على منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشارك 11 منتخباً في بطولة تحت 23 عاماً التي يستضيفها الاتحاد السعودي خلال الفترة من ٤ إلى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١، وهم: السعودية (مستضيف)، فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، العراق والكويت، سيتم توزيعهم خلال القرعة على ثلاث مجموعات بواقع أربع منتخبات في مجموعتين و3 في مجموعة.

كما تشهد بطولة الناشئين الثامنة التي تقام بضيافة الاتحاد السعودي أيضاً خلال الفترة من ١٤ إلى ٢٤ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ مشاركة 11 منتخباً: السعودية (مستضيف)، البحرين، الكويت، الإمارات، قطر، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن، العراق، وستتوزع كذلك على ثلاث مجموعات بواقع أربع منتخبات في مجموعتين و3 في مجموعة.

وإلى جانب ذلك، يواصل اتحاد غرب آسيا إنجاز العديد من الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بالبطولتين عبر تزويد الاتحادات الأهلية بآلية ونظام القرعة والتعليمات الخاصة بهما وجدول المباريات، إضافة إلى طلب المنتخبات المشاركة بتزويده بالقائمتين الأولية والنهائية للاعبين والإداريين وفق جدول زمني محدد لهذه الغاية.

وتعد المشاركة الكبيرة من الاتحادات الأهلية في البطولتين مؤشراً للتفاؤل وخطوة لعودة قوية لبطولات اتحاد غرب آسيا بعد انقطاع إجباري فرضته جائحة كورونا حال العديد من النشاطات التنافسية على مختلف المستويات، كما أن ذلك يؤكد حرص اتحاد غرب آسيا المتجدد على إعادة إقامة بطولاته والعمل على استمراريتها ما يسهم بارتقاء كرة القدم في الإقليم، وهو ما يوازي رسالته الرئيسية ودوره الريادي في القارة.

إلى ذلك كانت النسخة الأولى من بطولة تحت ٢٣ عاماً أقيمت في قطر عام ٢٠١٥، وشهدت مشاركة منتخبات إيران المتوج بلقبها وسوريا (الوصيف) وقطر (الثالث)، واليمن وفلسطين والأردن والسعودية والبحرين، فيما أقيمت النسخة السابعة من بطولة الناشئين عام ٢٠١٩ في الأردن وتوج المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً، وشهدت إلى جانب هذه المنتخبات مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا