قرار .. شجاع !!

عثمان القريني

نشكر إدارة القناة الرياضية في التلفزيون الأردني على إعادة فقرة الحالات التحكيمية إلى الشاشة التي نفتخر بها من خلال أصحاب الإختصاص وعلى رأسهم خبير التحكيم الكابتن إسماعيل الحافي .. إبن اللعبة .. متمنيين أن تستمر بشفافية ووضوح .. !! .
الحافي كان ملماً وواضحاً ومريحاً في طرح الحالات التي وجدها في لقاء الوحدات والفيصلي .. وعلى رأسها .. حالة ركلة الجزاء التي إحتسبها الحكم لصالح الوحدات في الدقيقة الثالثة والثلاثين .. حيث وضح مع وجود مخرج وفني فيديو ” فهمان ” مع أسئلة مختصرة من الزميل د . ليث مبيضين .. له كل الإحترام والتقدير ولكافة الزملاء في إعادة الحالة ” فريم .. فريم ” ليقول الحافي بأن العرقلة كانت خارج منطقة الجزاء وبالتالي ليست ركلة جزاء والحالة هذه تستوجب ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة مع طرد حارس المرمى .. !! .
بشكل عام الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وهي موجودة بكثرة في دوري المحترفين الأردني بشكل خاص وتأثر بها الجميع بلا إستثناء ولم تكن لفريق بعينه دون سواه .. وهذا يتطلب بضرورة إدخال تقنية أل ” VAR ” بإسرع وقت ممكن .. !! .
من الناحية الفنية وعلى ضوء متابعة لقاء الوحدات والفيصلي .. فالمارد الأخضر كان يستحق الفوز .. فقد كان الأفضل والأخطر والأكثر فرصاً حقيقية في المباراة .. فيما الفيصلي لم يكن مقنعاً بمعنى الكلمة .. !! .
قرار شجاع ومهني من التلفزيون الأردني .. نريده أن يستمر .. !! .
هاردلك للفيصلي ومبروك للوحدات .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تسمية حكام الجولة الثامنة من دوري المحترفين الجولة الثامنة من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب النسوي يتخسر أمام هاييتي ببطولة تركيا الودية بعد مشاركته في بطولة البحرين المفتوحة....سالم العبكل يتقدم في التصنيف الدولي للهواة بالجولف الجزيرة يفتح باب الترشح لانتخاب الرئيس والاعضاء موتا: لا يوجد ضغوطات على اللاعبين والفوز مهم جداً "بركات الحاج" تقود الحسين للفوز على ناساف الأوزبكي منتخب الناشئين يتعثر أمام هونغ كونغ في التصفيات الآسيوية وفد فريق الوحدات يعود من طاجيكستان فينيسيوس جونيور يقود ريال مدريد للفوز على دورتموند تطور الكرة الأردنية ينعكس إيجابا على نتائج ممثليها الوحدات والحسين إربد مدنية يكسب قضية "فيفا" ويلزم الفيصلي بدفع 80 ألف دولار منتخب الناشئين يلتقي نظيره هونغ كونغ غداً الوحدات يعود من طاجيكستان بصيد ثمين موتا: الحسين يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ناساف ومشاركة حداد حسب الجاهزية المؤتمر العلمي الدولي الرابع يُفتتح الأربعاء في جامعة مؤتة تكريم لائق للرياضة في أمانة عمان والقدامى أبطال السوبر أمسية كروية كرنفالية الوحدات ينشد الفوز أمام مستضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي نزال حماسي يجمع السعودي القحطاني والأردني الحياصات مرة أخرى في نهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالر...