قرار .. شجاع !!

عثمان القريني

نشكر إدارة القناة الرياضية في التلفزيون الأردني على إعادة فقرة الحالات التحكيمية إلى الشاشة التي نفتخر بها من خلال أصحاب الإختصاص وعلى رأسهم خبير التحكيم الكابتن إسماعيل الحافي .. إبن اللعبة .. متمنيين أن تستمر بشفافية ووضوح .. !! .
الحافي كان ملماً وواضحاً ومريحاً في طرح الحالات التي وجدها في لقاء الوحدات والفيصلي .. وعلى رأسها .. حالة ركلة الجزاء التي إحتسبها الحكم لصالح الوحدات في الدقيقة الثالثة والثلاثين .. حيث وضح مع وجود مخرج وفني فيديو ” فهمان ” مع أسئلة مختصرة من الزميل د . ليث مبيضين .. له كل الإحترام والتقدير ولكافة الزملاء في إعادة الحالة ” فريم .. فريم ” ليقول الحافي بأن العرقلة كانت خارج منطقة الجزاء وبالتالي ليست ركلة جزاء والحالة هذه تستوجب ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة مع طرد حارس المرمى .. !! .
بشكل عام الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وهي موجودة بكثرة في دوري المحترفين الأردني بشكل خاص وتأثر بها الجميع بلا إستثناء ولم تكن لفريق بعينه دون سواه .. وهذا يتطلب بضرورة إدخال تقنية أل ” VAR ” بإسرع وقت ممكن .. !! .
من الناحية الفنية وعلى ضوء متابعة لقاء الوحدات والفيصلي .. فالمارد الأخضر كان يستحق الفوز .. فقد كان الأفضل والأخطر والأكثر فرصاً حقيقية في المباراة .. فيما الفيصلي لم يكن مقنعاً بمعنى الكلمة .. !! .
قرار شجاع ومهني من التلفزيون الأردني .. نريده أن يستمر .. !! .
هاردلك للفيصلي ومبروك للوحدات .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة