“ولّـــع الدوري”

سمير جنكات

توطئة: أنا أهلاوي ولا علاقة مباشرة لي مع فرق الدوري الممتاز، الذي يسمى ظلماً دوري المحترفين، لذا فما أخطه هنا يعبّر عن نظرة محايدة.
الآن، يجدر بي أن أترحم على المشجع الجزراوي “طبّوق” الذي كان يبيع الجرايد وأية مطبوعات متوفرة معه على مدرجات ستاد عمان، والذي استعرت منه عبارة “ولع الدوري” واستخدمتها كمانشيت على ثمانية أعمدة في “الرأي” لوصف حالة الدوري الممتاز عامذاك.
أمس فاز الرمثا مجدداً على الوحدات المتصدر شراكة مع السلط وبات على بعد نقطتين منهما، مثلما فاز الفيصلي على البقعة، وحشر نفسه مجدداً مع كوكبة الصدارة.
تغنى الرماثنة بنجمهم الشاب شرارة ونسبوا إليه فضل الفوز، ونسوا – على الصعيد الفردي- فضل المايسترو الحقيقي مصعب (ميسّو) الذي شتت صفوف الوحدات.
ما علينا؛ قرأت تشنيعات بعض الرماثنة على الدميري الذي أسقطه شرارة أرضاً وهو يحاوره قبل أن يصنع هدفاً على طبق من ذهب. وبرأيي كانت معظم التشنيعات قاسية بحق أعظم ظهير أيسر في تاريخ الكرة الأردنية، إن كان رأيي يحتسب، ومع ذلك فأمام الدميري أحد حلين؛ إما أن يتعب على نفسه مجدداً أو أن يطلب الإعتزال بهدوء.
وعلى مدرب الرمثا أن (يشلع) أذني بعض المهاجمين البدلاء الذين كان بوسعهم (قتل) المباراة فلا يتركوا مجالاً للوحدات كي يهدد فوزهم.
وعلى الجانب الآخر يجدر بمعسكر الوحدات مراجعة تفاصيل المواجهة والإبتعاد عن الحلول العاطفية لاسترضاء غضب الجمهور.
أما الفيصلي الذي انتعشت فرصه في المنافسة، فعليه ان يعاين بجرأة حالة نجمه العائد الصيفي، فإصابته تعني أنه عاد معطوباً غير سليم. ويبدو أن لقاء (الديكة) التالي بين الفيصلي والوحدات سيرسم ملامح أوضح لطبيعة المنافسة الرباعية على اللقب.

*نشر على صفحته الخاصة

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"