عبدالقادر وعساف يطلقان وكالة “ستادكم نيوز” الرياضي المتخصص

خاص

انفو سبورت -أطلق الإعلاميان الأردنيان محمد جميل عبد القادر وعاطف عساف وكالة “ستادكم نيوز” المتخصصة في الشؤون الرياضية، لتشكل إضافة نوعية للإعلام الرياضي العربي في ظل الخبرات الكبيرة التي يحظى بها كل من عبدالقادر وعساف.

عبد القادر في سطور

فمحمد جميل عبد القادر هو المؤسس الحقيقي للإعلام الرياضي الأردني سواءً المقروء منه والمرئي، حيث شغل مناصب عديدة في هذا المجال منها مدير الدائرة الرياضية في التلفزيون الأردني وكان واحداً من أبرز مقدمي البرامج الرياضية والمعلقين، كما شغل منصب مدير الدائرة الرياضية في صحف يومية هي صوت الشعب والعرب اليوم والدستور والرأي والأسواق ، كما تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة جول الرياضية اليومية المتخصصة.

وعلى الصعيد الرياضي فقد شغل عبدالقادر منصب رئيس نادي عمان الرياضي والأمين العام للإتحاد الأردني لكرة القدم، وعمل عبد القادر على قيادة الإعلام الرياضي الأردني لأكثر من ربع قرن عاماً منها “١٦” عاماً متتالياً قبل أن تقوم اللجنة الأولمبية الحالية بتشكيل لجنة مؤقتة ليبقى منصب رئيس إتحاد الإعلام الرياضي شاغراً منذ ثلاث سنوات، كما ظفر عبد القادر في انتخابات رئيس الاتحاد العربي منذ عام ٢٠٠٥ وحتى الآن وسيستمر في منصبه حتى عام ٢٠٢٣ موعد الإنتخابات القادمة.

كما عمل عبد القادر في مجال التعليم بعد حصوله على شهادة بكالوريوس في التربية الرياضية من القاهرة ثم مشرفاً تربويا ليتفرغ عقب ذلك للعمل الإعلامي ليقوم بتأليف العديد من الكتب المتخصصة في مجال العمل الرياضي.

عساف في سطور

بدوره يملك عاطف عساف خبرات واسعة في مجال الإعلام الرياضي
حيث حصل على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الاردنية ، وكان لاعباً في فريق نادي عمان وشاركه في الدوري الممتاز من 76-86 ، وحصل في عام 84 على لقب بطولة الدوري ولقب بطولة الدرع لعامي 84 و 85، ثم عمل مدرياً للفئات العمرية والفريق الأول بنادي عمان.

وعمل معلماً للتربية الرياضية ومدربا للمنتخبات المدرسية قبل أن يشعل منصب رئيس قسم الرياضة بوزارة التربية والتعليم.

وفي المجال الإعلامي عمل عساف بمهنة صحفي بجريدة الدستور اليومية والدستور الرياضي الأسبوعية لمدة 17سنة ومحرراً رياضياً بجريدة شباب الأردن،
ورئيساً للقسم الرياضة بجريدة الغد لمدة 14 سنة، والمدير العام لموقع ستادكم وحالياً مؤسس وناشر موقع ستادكم نيوز.

وشغل عساف العديد من المناصب ومنها عضو مجلس إدارة نادي عمان لدورتين، المدير الإداري لفرق العاب القوى وكرة اليد بالنادي، رئيس اللجنة الفنية للبطولة العربية المدرسية ومدير المنتخبات المشاركة بالبطولات العربية المدرسية، رئيساً للعديد من اللجان الإعلامية ومنسق اعلامي معتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكأس الاتحاد الآسيوي.
وفي مجال الإعلام الرياضي شغل مناصب امين عام الاتحاد الأردني للاعلام الرياضي، عضو في لجان الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، عضو في لجان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وسفير النادي الدولي للاعلام الرياضي في الاردن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم