اتحاد الكرة وتقييم الموسم

محمد جميل عبد القادر

لقد تحدثنا أكثر من مرة أن الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية المحترفة تحلو بالشجاعة عندما اتخذوا أو وافقوا على إقامة البطولات المقررة في ظروف جائحة كورونا القاسية جدا .

واليوم وبعد انتهاء بطولة الدوري الاحترافي لا بد أن الأندية تريد أن تلتقط أنفاسها وأيضا لا بد للاتحاد من الجلوس مع الأندية لتقييم الموسم الكروي الماضي بشكل واقعي في جميع الأمور التي تتعلق باللعبة وما يمكن ترتيبه في الموسم القادم الذي نتمنى أن يكون في ظروف عادية بعيدا عن الاستثناء.

إن الراحة هي كاستراحة المحارب كي يستأنف المدرب واللاعب والنادي المسيرة دون ضغوط بدنية أو نفسية أو مادية .

مسؤولية إنجاح اللعبة ليست فقط مقصورة على اللاعب والمدرب والنادي بل هي مهمة وطنية لأنها تطال الألوف من عشاق اللعبة حتى لو جرت عن بعد بلا جمهور إذا كانت هناك معوقات تقف حجر عثرة في ذلك .

هناك استحقاق على منتخب النشامى مع منتخب الكويت الشقيق ضمن التصفيات المزدوجة الآسيوية فالفوز في هذه المباراة يعطيه الفرصة للاستمرار في هذه التصفيات الهامة على أمل الوصول إلى مونديال قطر 2022 وهو الحلم الذي يتمناه كل فريق بل كل بلد في العالم وهذا يتحقق إذا قدم منتخبنا مستوى قويا يدعمه جمهور وإعلام يسانده في هذا التحدي .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث