تتويج نادي عمان بلقب الدوري النسوي لكرة القدم

ستادكم نيوز -توّج فريق عمان اليوم الخميس 31 كانون الأول، بلقب الدوري النسوي للمحترفات 2020، وذلك عقب مباراته التي تغلب فيها على الأرثوذكسي 7-0، وجرت على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب في ختام مباريات البطولة.

وأنهى عمان مشواره في البطولة بـ “العلامة الكاملة”، دون خسارة وبشباك نظيفة، بعد أن حقق الفوز رقم 12، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة، ويظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى بنسخته الجديدة.

وأسفرت بقية مباريات الجولة عن فوز شباب الأردن على الاستقلال 10-0، والقادسية على النصر 13-0.

وقامت عضو الهيئة التنفيذية ورئيسة اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر بتسليم عمان كأس البطولة، وميداليات المركز الأول بحضور رئيس النادي الدكتور مصطفى العفوري، بالإضافة إلى جائزة -أفضل حارس- والتي كانت من نصيب ملك شنك، لمحافظتها على نظافة شباكها خلال جميع المباريات التي خاضها عمان في طريقه نحو اللقب.

فيما نالت لاعبات شباب الأردن ميداليات المركز الثاني، والقادسية الثالث.

من جهة أخرى، تم تكريم الطاقم النسوي الأردني الذي شارك في تنظيم أول دوري نسوي في السعودية.

..مشوار عمان نحو اللقب

تمكن عمان بقيادة مدربه الوطني خالد نمر من تحقيق الفوز في كل المباريات التي خاضها الفريق خلال مشواره في البطولة حتى الآن -12- مرة، سجل خلالهما 76 هدفاً، فيما لم يدخل مرماه أي هدف.

وفاز عمان ذهاباً وإياباً على كل من النصر 13-0 و11-0، وعلى الأهلي 7-0 و9-0، وعلى شباب الأردن 3-0 و2-0، وعلى القادسية 2-0 و3-0، وعلى الاستقلال 5-0 و6-0، وعلى الأرثوذكسي 8-0، و7-0.

..ترتيب الفرق النهائي

رفع عمان رصيده إلى 36 نقطة، ثم شباب الأردن ثانياً بـ 28، القادسية 25، الاستقلال 18، الأرثوذكسي 9، الأهلي 7، النصر بالمركز الأخير بنقطة واحدة.

يذكر أن منافسات الدوري أقيمت وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، ووفق تعليمات جديدة أقرتها لجنة الطوارئ، لضمان استدامة البطولة، وتحقيق كافة متطلبات السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"