وفاة لاعب المنتخب السعودي دابو حزنا على زوجته

ستادكم نيوز –توفي لاعب الأهلي والمنتخب السعودي لكرة القدم السابق أمين دابو اليوم الاربعاء عن عمر 69

ويعود سبب وفاة اللاعب، أمين دابو، إلى جلطة تعرض لها قبل عدة أيام، وذلك إثر الحزن على موت زوجته التي توفيت مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، .

ونعى النادي الأهلي السعودي وعدد من الأندية العربية، اللاعب الراحل أمين دابو، الذي يعد أحد أبرز اللاعبين السعوديين في جيل السبعينات والثمانينات.

وولد أمين محمد الأمين دابو، لأب سنغالي وأم مصرية في حي شبرا في القاهرة، يوم 3 ديسمبر/كانون الأول عام 1951، وارتبط بكرة القدم منذ الصغر. وسجل دابو ظهورا مع الأهلي في 202 مباراة بمختلف البطولات الرسمية والودية، كما شارك في 22 مباراة رسمية مع منتخب السعودية.

ويعد أمين دابو، الملقب بـ”ثعلب الكرة السعودية”، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية. حيث بدأ مسيرته الرياضية، ضمن فرق الأحياء في القاهرة، وارتدى قميص النادي الإسماعيلي المصري، قبل أن ينتقل للنادي الأهلي السعودي، وحصل على الجنسية السعودية وأصبح أحد أعمدة المنتخب السعودي وشارك في تصفيات كأس العالم 1982، إلى أن أصبح أحد أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اليابان تستعيد قمة ترتيب بطولة العالم للجودو في أبوظبي  جولة الحسم في دوري المحترفين تنطلق.. غدا طاقم حكام بحريني لإدارة مباراة الحسين وسحاب منافسات الفردي تصل إلى خط الختام الخميس..أبوظبي تحتضن الحفل السنوي لأسرة الجودو في أمسية مميزة منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورةباريس ٢٠٢٤ ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أغادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي الوحدات يوقف "بوغبا" بتنسيب من رأفت علي منتخبا سيدات الأردن إلى الدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية انطلاق مباريات الطلاب في بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية