العيال كبرت

مصطفى صالح

ما نشاهده في بطولة أوروبا ، يشبه الخيال ، فرق صغيرة تناكف اكبر الفرق وتفوز عليها..او تخسر أمامها بصعوبة ، فريق مثل سلوفينيا البلد الصغير بمسابقه وإمكانياته يقف ندا قويا لاعتى الفرق ، لا يبلغ اثمان لاعبيه اكثر من مئة مليون يورو. وفريق مثل الفريق الانجليزي يبلغ اثمان لاعبيه اكثر من مليار يورو .

كيف يواجه الفريق الصغير عمالقة أوروبا والعالم ، انه الانتماء والولاء لعلم البلاد ، لاعبوا الفرق الكبيرة متخمون بالمال والشهرة ، لا يبحثون عن شيء..سوى المزيد من المال ، في حين يبحث لاعبو الفرق الصغيرة عن مجد بلادهم ومجدهم الشخصي، وقد يجدون من يراهم من الحيتان الكبيرة ويقدمون لهم الفرصة التي يحلمون بها.

لم يعد الكبير كبيرا..واستطاع الصغار ان يكبروا ، من يبحث عن المال،  وهذا حال اللاعبين الكبار ، لا بد أن يتعثروا في مرحلة من المراحل ، ومن يبحث عن مجده ومجدبلاده. يبذل جهودا كبيرة لكي يصل إلى أحلامه.

وهذا ما رايناه في هذه البطولة…الكبار لم يعودوا كبيرا. والعيال كبرت. والمستقبل لمن يضع هدفه.الكبير…مجد بلاده فوق أهدافه الشخصية. بجمع المال..والحصول على الشهرة.

*رئيس التحرير الأسبق لجريدة الغد اليومية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع