كأس السلة إثارة متجددة و خبرات عائدة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -الأهلي يبلغ نهائي بطولة كأس الأردن، والوحدات يعيد ترتيب أوراقه بعد الظهور غير المتوقع والخسارة أمام الأهلي، و الجبيهة يستحضر قواه للعودة مجددا وتجنب خسارة تقصي من البطولة، وبقية الأندية تمني النفس بإحداث مفاجأة، مشهد حافل بالندية، والإثارة يعيشه عشاق كرة السلة ومحبوها.

وما يزيد المشهد قوة إصرار الأندية على التحضير القوي للمباريات سواء من خلال تكثيف التدريب، أو رفد الفرق بالأسماء الجديدة والمهمة ، وهو ما يرفع حدة المنافسة إلى أشدها.

و في كرة السلة كما في بقية الألعاب، فإن للعب على الجزئيات أهمية بالغة لا تنتظر التأجيل، ويدرك مدربو الفرق أن مقاعد البدلاء وكيفية توظيف كبار اللاعبين، وتضييق مساحة الخيارات أمام المنافسين، والحالة البدنية و الذهنية ، إضافة إلى قدراتهم على تغيير رتم لعب الفريق بعد كل وقت مستقطع، كل ذلك مهم في المباريات.

فنيا وبالرغم من أن فكرة اعتماد الفرق على النجم السوبر القادر على حمل الفريق وتحقيق الفوز هي السائدة، إلا أننا شاهدنا كسرا نسبيا لهذه الفكرة، عندما تناوب لاعبو الأهلي مهمة تسجيل النقاط في سلة الوحدات، و لعب اكثر من لاعب في غير مركزه إحكاما للدفاع، وضبطا للإيقاع. في حين لم تنجح محاولات الأخضر للعودة مجددا، وتسجيل حضور أقوى في المباراة إلا من النجم أبو حواس.

و عودة إلى الموضوع الذي يأسر اهتمام المعنيين فيما إذا كانت السلة ستفيد من عودة المعتزلين ، فحقيقة وفي ظل الأوضاع الصعبة، التي تمر بها البلاد ، وحاجة الأندية للبقاء و التفوق، لا أجد أسبابا كافية لمعارضة الاستعانة بالقادرين على اللعب، وتشكيل الإضافة الفنية المطلوبة للفرق التي يلتحقون بها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
دهاء العجوز انشيلوتي! الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف بني هاني يغيب عن مشاركة المنتخب الأولمبي والفيصلي في الدوري والكأس تكريم الفائزين بجوائز الثقافة الرياضية العربية على هامش المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية بالقاهرة....... "المنتخب الأولمبي" يتسلح بالروح للفوز على إندونيسيا أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل