خالد الغول يكتب….السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية

خالد الغول

ستادكم نيوز – الكابتن جمال السلاّمي مدرب النشامى الجديد وابن مدينة كازابلانكا هو صاحب أشهر ريمونتادا في الكرة المغربية وربما العربية في مباراة كان طرفاها زعيما العاصمة الاقتصادية الوداد والرجاء في مركب محمد الخامس الذي كان فوق سعته الكاملة في نوفمبر 2019 , عندما التقى القطبان في إياب دور ال 16 لدوري ابطال العرب التي كانت وقتها تقام للفوز بكأس الملك محمد السادس .
كانت مباراة الإياب في ضيافة الوداد الذي نجح بالتعادل ذهابا على ملعب الرجاء 1-1، وبدت الأمور في صالح الوداد للتأهل بعد ان تقدم في مباراة الإياب 4-1 وبقي أقل من ربع ساعة قبل ان يفعلها الكابتن السلاّمي الذي كان مدرب الرجاء ويعيد فريقه الى المباراةويخطف ثلاثة اهداف ليضمن له التعادل 4-4 وبطاقة الصعود للدور التالي ومن ثم الفوز بالبطولة فيما بعد .
ظل ما فعله السلاّمي في تلك المباراة حديث اوساط الكرة لفترة طويلة عندما نجح بتجاوز كل ضغوطات الديربي وقلب النتيجة بما يشبه الخيال رغم انه ترك الفريق الرجاوي فيما بعد ولم يكمل معه مشوار البطولة .

ورغم هذه النجاحات التي حققها مع الرجاء وقبلها مع منتخب المحليين الذي أحرز معه لقب ” التشان” لكنه ظل يوصف داخل اوساط الكرة المغربيةبأنه المدرب الذي يهمه تأمين النتيجة أولا قبل الأداء . وربما هو ما قيل ايضا عن سلفه حسين عموتة في بداياته غير المشجعة مع النشامى ، لكن المباريات الرسمية أظهرت ان الكرة الاردنية كسبت مدربا تاريخيا انتهت مسيرته بإعلان استقالته يوم أمس بغض النظر عن سبب الرحيل الحقيقي ، لكن السلامي يمتلك سجلا ومواصفات تجعل تفاؤلنا يستمر ليتحقق حلم الاردنيين بالتواجد في أكبر البطولات .

ما مضى كان هاما جدا ولكن القادم سيكون الأكثر أهمية ، فعشر مباريات لا نعرف مع من ستكون في الدور الفاصل تتطلب ان يقف الجميع مع السلاّمي وطاقمه وكل اللاعبين ، فالمهم ان تستمر المسبرة بغض النظر مع عموتة او السلاّمي .. فالنشامى قبل كل شيء .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار شرم الشيخ تستضيف بطولة العرب بالدارتس "كأس الشيخ طلال المحمد الصباح"