هولندا وفرنسا … تعادل سلبي واقتسام مؤقت لصدارة المجموعة

زياد الحمد

ستادكم نيوز – انفض سامر المباراة المرتقبة بين الطامحين لتصدر المجموعة الرابعة ليورو 2024، بالتعادل السلبي، بعد فشل الطواحين الهولندية، والديوك الفرنسية في إصابة مرمى الآخر، ولم يقدما المتعة التي كانت جماهير الفريقين تأملها. وكسب كل منهما نقطة إضافية ليصبح في جعبة كل منهما 4 نقاط .
حكاية المقابلة بدأت قبل اطلاق الصافرة، حيث حملت الأخبار الواردة فوز النمسا المهم على بولندا بواقع ثلاثة أهداف لهدف3:1، ليصبح في رصيدها 3 نقاط، أحيت آمالها في الصعود إلى دور الـستة عشر 16، هذا الفوز أضفى أجواء خاصة ومزيدا من الحذر على لقاء الفريقين هولندا وفرنسا والذي كان من المؤمل أن يتحمل نتيجته معالم الفريق الذي سيتصدر المجموعة .

مرحلة جس النبض لم تتطلب مزيدا من الوقت، ففي الدقيقة الثانية تخطى الهولندي جيريمي فريمبونغ، دفاع الفرنسيين وسدد كرة جانبية خطيرة في اتجاه مرمى مايك ماينان نجح في التصدي لها، وفي الدقيقة الخامسة جاء الرد الفرنسي بانطلاقة أنطوات غريزمان، وسدد من مسافة بعيدة ارتقى لها الحارس الهولندي محولا اياها لركلة ركنية ، ثم مارس الهولنديون هجوما مكثفا تكفل الدفاع الفرنسي بإفشاله وفي الدقية الثامنة طالب الهولنديون بركلة جزاء جراء سقوط ممفيس ديباي اثر التحام مع المدافع الفرنسي وليام ساليبا.
وفي الدقيقة الخامسة عشر أضاع الفرنسي ادريان رابيو فرصة هدف محقق، ليأتي الرد الهولندي بكرة كودي جاكبو القوية، تصدى لها الحارس مايك ماينان وحولها إلى ركنية.

واستهل الشوط الثاني بمحاولات بدت أكثر جدية، لفتح ثغرات في خطوط لعب الفريقين، بالاعتماد على التمرير القصير، فمالت الألعاب إلى البطء والهدوء ، وفيما تبقى من عمر الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وإضاعة الفرص ويشار إلى استبسال حارسي المرمى في أكثر من مناسبة حتى الدقيقة الثانية والسبعين ، عندما سجل تشافي سيمونز هدفا لهولندا ألغاه الحكم بحجة وجود ممفيس في وضع التسلل.
وفي أعقاب المباراة تحدث كومان مدرب المنتخب الهولندي: “لو طلبت مني التوقيع للحصول على 4 نقاط في مباراتين أثناء مواجهة فرنسا وبولندا كنت سأوقع من أجل ذلك. أنا سعيد! لست متأكدًا منكم جميعًا، لكنني سعيد”. وأضاف: “من حيث الجودة والقوه البدنية والخبرة، فرنسا أفضل قليلاً منا”.
الدقائق العشر الأخيرة، شهدت تراجعا في مستوى أداء الفريقين، وغابت الفرص الحقيقية، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، في انتظار ما ستسفر عنه الجولة الثالثة والحاسمة عندما تواجه فرنسا بولندا، وتواجه هولندا النمسا.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار