قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز

ستادكم نيوز 

حجز لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عمر قرادة تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024، بعد تتويجه عن جدارة واستحقاق بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال والمقامة في العاصمة الجورجية “تبلّيسي”.

وتمكن البطل قرادة من رفع وزن 176كغم، ضمن منافسات وزن 49 كغم بعد أن تمكن من رفع المحاولات الـ 3 بنجاح متفوقا بكيلو غرام واحد عن التركي عبدالله كيابينار الذي حل ثانيا.

ويتطلع عمر قرادة للحفاظ على ذهبيته التي نالها في بارالمبيك طوكيو الماضية وتحقيق رابع ميدالياته في دورات الألعاب البارالمبية، حيث توج سابقا بميداليتين فضيتين ببارالمبيك بجين عام 2008 وبارالمبيك ريو عام 2016.

بدوره عبر اللاعب عن فرحته بهذا الانجاز، مشيدا بالدور الكبير للمدير الفني للمنتخب، عيسى هلال، ومساعده أحمد أبو الرب، وعلى ما بذلوه من جهد طيلة التحضير للبطولة، كما شكر قرادة أسرة اللجنة البارالمبية الأردنية ممثلة برئيس اللجنة، الأستاذ الدكتور حسين أبو الرز، والأمين العام للجنة، الدكتور عامر الشعار، وجميع الكادر الفني للمنتخب.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية، إبراهيم الحليق، عن سعادته واعتزازه وفخره بالإنجاز، وقال” كنا على ثقة بالبطل عمر بتحقيقه للذهبية، والتأهل إلى بارالمبيك باريس 2024، والتي جاءت بعد تخطيط مدروس، حيث يمتلك اللاعب خبرة كبيرة وله باع طويل في المحافل العالمية والبارالمبية، كما أن الاصرار والعزيمة لدى اللاعب والتحضير الجيد والتدريبات المستمرة، ساهم بتحقيق الذهبية العالمية، والتأهل المستحق لـ بارالمبيك باريس 2024، كما أشكر المدربين والإداريين”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار