المطالبة بإقالة مانشيني…. مقتطفات من الإعلام السعودي عقب الخسارة أمام “النشامى”

ستادكم نيوز 

حفلت الصحف والمواقع السعودية بالكثير من عبارات الغضب ، اثر الخسارة التي تعرض لها “الأخضر” أمام النشامى، الأمر الذي افقده صدارة المجموعة السابعة، وامتدت عبارات الغضب إلى المطالبة بإقالة المدرب مانشيني ، وتاليا أبرز الاخبار التي نشرت عقب الخسارة التي تجرعها المنتخب السعودي على ارضه وبين جمهوره.

الرياضية : الاخضر يسترجع آلام أستراليا بهزيمة أمام الأردن

قبل هذه المباراة، تجنَّب الأخضر الخسارة داخل دياره ضمن التصفيات، منذ السقوط 1ـ3 أمام أستراليا، 6 سبتمبر 2011، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمّام.
وبعد تلك الخسارة، خاض 23 مباراة في التصفيات المونديالية على أرضه، أنهى 21 منها فائزًا، واثنتين متعادلًا، قبل توقف السلسلة أمام الأردن خلال اللقاء الـ 24.
وأفقدت هذه الخسارة المنتخب السعودي صدارة سابع مجموعات الدور الثاني لصالح الأردن الذي حسم التأهل برفقته إلى الدور الثالث والحاسم، منذ الجولة الماضية.
وأنهى المنتخبان المجموعة برصيد 13 نقطة، لكن الصدارة ذهبت لـ «النشامى» بفارق الأهداف.
وردّ المنتخب الزائر على خسارته ذهابًا في بلاده أمام منافسه بنتيجة 0ـ2.
وللمرة الأولى يفوز أبناء الأردن على الأخضر في بلاده بعد 6 زيارات سابقة إلى السعودية عادوا منها مهزومين.

سعودي :مانشيني يزلزل الشارع السعودي

وعن سؤال مانشيني في المؤتمر الصحفي عن طريق اللعب بـ 3 مدافعين في الخلف، رد الإيطالي قائلًا: “لن أغير تكتيكي”.

وأثارت الجملة الأخيرة الغضب في الشارع الرياضي السعودي، حيث تفاعل قطاع كبير من جمهور الكرة في المملكة ضد مانشيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ورفض جمهور الأخضر حديث مانشيني، وإصراره على طريقة لا يجيدها عناصر المنتخب رغم اللعب بها لأكثر من 20 مباراة.

وطالب جمهور المملكة بإقالة مانشيني سريعًا وتحديد بديلًا له قبل المرحلة المقبلة من التصفيات.

الشرق الأوسط: الأخضر فقد الصدارة

تعرض المنتخب السعودي لخسارة أولى في مشواره في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 وذلك على يد نظيره منتخب الأردن بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية.

وفقد الأخضر السعودي صدارة المجموعة السابعة التي ذهبت لصالح منتخب الأردن بفارق الأهداف بعد تساوى المنتخبين بالرصيد النقطي نفسه، 13 نقطة لكل منهما، إلا أن التفوق التهديفي منح الأردن صدارة المجموعة.

اليوم: الأخضر يفقد الصدارة بالخسارة أمام الأردن

تلقى الأخضر الهزيمة الأولي في تصفيات كأس العالم 2026، بالهزيمة أمام منتخب الأردن، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات، والتي أقيمت على ملعب الأول بارك.

وسجل هدف الأخضر الوحيد علي لاجامي في الدقيقة (16) من عمر اللقاء، بينما جاءت ثنائية الأردن عن طريق علي علوان في (27) ونور الدين الروابدة في الدقيقة (45+2).

الكرة السعودية  : بعد صمود 4 مباريات شباك الأخضر تهتز

تعرَّضت شباك المنتخب السعودي الأوَّل لكرة القدم للاهتزاز على أرضه في تصفيات كأس العالم بعد صمود دام 4 مباريات متتالية وانتهى على يد الأردن، الثلاثاء، خلال الجولة الختامية من ثاني أدوار التصفيات الحالية.
وفي الشوط الأول من المباراة الجارية على ملعب «الأول بارك» سجل المنتخب الأردني هدفين قلبا تأخره 0ـ1 إلى تقدم 2ـ1.
وبات «النشامى» أوَّل منتخب يسجِّل على أرض الأخضر في التصفيات الجارية، محققًا ما عجز عنه نظيراه الباكستاني والطاجيكي اللذان عادا من السعودية خاسرين 0ـ4 و0ـ1 على الترتيب.
وتعود آخر مباراة سابقة اهتزت فيها شباك الصقور على أرضهم ضمن التصفيات المونديالية، إلى 12 أكتوبر 2021، حين فازوا على الصين 3ـ2.
وعقب تلك المباراة، استضافوا عمان وأستراليا وهزموا كلًا منهما بنتيجة 1ـ0، في مشوار انتهى بالصعود إلى المحفل العالمي.
وبعد الصمود أمام عمان وأستراليا وباكستان وطاجيكستان، جاء الأردن وأوقف السلسلة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار