أعلن عن أولى مبادراتها الرياضية و”وسام” سفير البطولة..إطلاق “دوري حارتنا” لفئة البراعم والأشبال بمشاركة 64 فريقا

ستادكم نيوز 

أطلقت شركة حلول تطوير الرياضة للتسويق الرياضي وخدمات الاستشارات الإدارية SportDS مبادرة “دوري حارتنا” وهي دوري كرة القدم مخصص لفئة البراعم والأشبال للمواليد ما بين ٢٠١٢ -٢٠١٥ والذي سينطلق خلال الفترة من ٢٨ حزيران ولغاية 9 آب، على ملاعب (Twins Sport Village) طريق المطار خلف مدارس الشويفات، مع إطلاق شخصية (وسام) السفير المعتمد لدوري حارتنا.
وجاء إطلاق دوري حارتنا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الثلاثاء في منصة زين للإبداع في مجمع الأعمال بحضور جمع من الصحفيين والإعلاميين من وسائل الإعلام المختلفة وبحضور معالي محمد النابلسي ومروان جمعة نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وممثلين عن الشركات الراعية للدوري بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الأكاديميات ونجوم كرة القدم الأردنية.
وتعد هذه البطولة -و التي تزامن اطلاقها مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية- فريدة من نوعها لاستهدافها الأعمار من ٩-١٠ سنوات و١١-١٢ سنة ، وما يميز هذا الدوري هو امكانية اي مدرب او معلم تربية رياضية أو ولي أمر بتشكيل فريق والانضمام إلى الدوري .

وقد أعرب مهند محادين الرئيس التنفيذي لشركة SportDS بأن هذه المبادرة غير الربحية صممت لتحاكي الحارات الذي انطلقت منها معظم المواهب الكروية والتي غدت نجوما ساطعة في كرتنا الأردنية ، وأضاف محادين أن شعبية اللعبة نمت عبر عقود كثيرة بعد انجازات عربية وآسيوية سطرها أجيال عبر التاريخ ، ولكل من النجوم الأردنيين تجربته وحكايته الخاصة منذ الصغر في الحارة حتى أصبحوا نجوما عندما كبروا ، و أصبحوا ملهمين بإصرارهم ومهاراتهم للأجيال الصغيرة التي يجب توفير الفرصة لها منذ الصغر ، وأضاف محادين بأن الأردن زاخر بالشباب الموهوب الذي يسعى للحصول على فرصة ممارسة اللعبة في ظروف أفضل ، وأن يتم توفير منافسة ممتعة لهذه الفئة العمرية ، لذا جاءت فكرة تصميم دوري للصغار كمنصة رياضية جديدة لاستعادة مفهوم الحارة ودوريها وصداها الذي فقدناه في أجواء آمنة وممتعة والتي ستحظى بمتابعة الكشافين من المدربين .

وتم تصميم الدوري ليستوعب مشاركة ٦٤ فريق من كلا الفئتين العمريتين بإجمالي ٧٠٤ لاعب و٦٤ مدرب مشرفين على فرقهم بالإضافة إلى إدارة ١٨٤ مباراة خلال العطلة الصيفية ، ويتم تقديم طلبات المشاركة في دوري حارتنا لأي من الفئتين من خلال الموقع الالكتروني (www.haretnaleague.com).

‎وسيتم اختيار أول 32 فريق يتقدم بطلب المشاركة من كل فئة.

وستحظى البطولة بجوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة اضافة إلى كأس البطولة والميداليات ، بالإضافة إلى جوائز فردية سيتم منحها لهداف البطولة و افضل لاعب في البطولة وأفضل حارس وأفضل مدرب والفريق المثالي ، ، وسيتم منح شهادات مشاركة بالدوري لجميع المشاركين .

وبحسب تعليمات البطولة، ينقسم الدوري إلى مرحلتين :
المرحلة الاولى:
‎التصفيات التأهيلية وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب و إياب، و تتأهل الفرق الفائزة في المباريات الى دوري حارتنا.

المرحلة الثانية:
دور الـ 16 لكل فئة عمرية وتلعب المباريات على النحو التالي:
‎تقسم الفرق الى مجموعتين كل مجموعة من 8 فرق، تُلعب مباريات الدور بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة

مرحلة نصف النهائي والنهائي:
‎يلعب بطل كل مجموعة مع وصيف المجموعة المقابلة، تُلعب مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع بين الفريقين الخاسرين في مرحلة نصف النهائي
‎تُلعب المباراة النهائية بين الفائزين في نصف النهائي.

إطلاق شخصية “وسام”
وتم خلال المؤتمر الصحفي إطلاق شخصية ” وسام” ، وهو السفير المعتمد لدوري حارتنا والمتحدث باسمه ، ووسام هو فتى مفعم بالحيوية ذو تاج من الشعر المجعد الداكن، مليئ بالحماس في ملعب كرة القدم. تعكس عيناه المعبرة والحازمة حبه للعبة، وابتسامته الدائمة تشع بالبهجة.
‎وعلق مهند محادين على شخصية وسام أننا نريد أن يحظى جميع الأطفال بالفرصة التي يحظى بها وسام، ونريد أن نرى تلك المواهب المتعطشة للعب كرة القدم يلعبون اللعبة بأجواء ممتعة ونشر بينهم القيم الجميلة للكرة، ولذلك نسعى أن نوفّر بيئة آمنة لأحبائنا الأطفال ليمارسوا لعبتهم المفضلة ويخطوا الخطوة الأولى نحو الاحتراف.

ويحظى هذا الدوري برعاية شركات وطنية أردنية آمنت بأهمية هذه المبادرة وضرورة دعم الفئة العمرية الصغيرة مثل شركة كيا الراعي البلاتيني للبطولة والراعي المصرفي برنامج عربي جونيور من البنك العربي، وراعي الاتصالات شركة زين الأردن، إضافة إلى راعي الأغذية شركة سنيورة ببرنامجها سوبر زيزو، إضافة إلى الراعي الطبي فيزيو ديستريكت وراعي المياه الحصري سما، حيث سيقوم جميع الرعاة بتقديم نشاطات تسويقية متعددة كل في مجاله خدمة لأطفالنا .

نبذة عن شركة تطوير حلول الرياضة

شركة حلول تطوير الرياضة “SportDS” هي شركة رائدة تم انشائها في اواخر العام 2023 للمساهمة والمساعدة في الارتقاء بمكانة الرياضة الأردنية وتشجيع بأن يكون مجتمعنا أكثر صحة وتعزيز بأن تكون الرياضة صناعة مزدهرة وذلك من خلال توفير حلول للأعمال وحلول رقمية ضمن منظومة الرياضة في الأردن.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا