الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال

ستادكم نيوز 

افتتح سمو الأمير رعد بن زيد رئيس الأولمبياد الخاص، بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني في قاعات وملاعب مجمع سمو الأمير رعد بن زيد الرياضي (اللجنة البارالمبية الأردنية)، وبحضور سمو الأمير مرعد بن رعد كبير الأمناء ورئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

كما حضر الافتتاح رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الدكتور حسين أبو الرز، وعضو مجلس الإدارة ابراهيم الحليق، ومدير المجمع داود شحاده.

واشتمل الافتتاح على لوحات وفقرات فنية لطلبة مراكز التربية الخاصة، وكلمة لمدير الأولمبياد الخاص، الدكتور علي الشاهين قال فيها : “يشرفني وبأسمكم ان أرفع إلى مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه اسمى عبارات التهنئة والمباركة بالمناسبة الوطنية الأعز والأغلى على قلوب الأردنيين جميعا وهي عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الثامن والسبعين، داعياً المولى ان يحفظ جلالته وولي عهده الأمين وان يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار”.

وأضاف الشواهين: “يحتفل أبطال الاولمبياد الخاص الأردني الذين يمثلون مراكز التربية الخاصة والمدارس الدامجة في وطننا العزيز بهذه المناسبة تقديراً منهم لما اولتهم إياه قيادتنا الهاشمية من رعاية واهتمام في كافة مجالات الحياة وأقرت لهم القوانين والتشريعات التي تؤكد على حقوقهم في العيش بكرامة وتوفير كافة السبل لدمجهم في المجتمع”.

ويتنافس المشاركون في رياضات ألعاب القوى والبوتشي والفلوربول المدمجة بمشاركة 180 لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقة وعدد من طلبة مدارس أكاديمية ريتال الدولية والمدارس المستقلة الذين يشاركون في المباريات المدمجة.

وتقام هذه البطولة ضمن احتفالات المملكة بعيد الإستقلال الـ 78 الذي يُصادف يوم السبت القادم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...