“أبو يمن” يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)

ستادكم نيوز –

نجح لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، اليوم الأحد، في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)، وذلك بعد فوزه بلقب تصفية غرب آسيا والتي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية.

وتمكن “أبو يمن” من تحقيق انتصاره السادس على التوالي محققاً العلامة الكاملة وذلك بعد فوزه في النهائي على حساب اللاعب البحريني راشد سند بنتيجة ٤-٠.

وكان زيد أبو يمن قد تأهل إلى دور الـ ١٦ متصدراً لمجموعته بفوزين على كل من ، السوري عبيدة ظاظا ٤-٠ والعماني مهند البلوشي بنتيجة ٤-٠.

وتخطى “أبو يمن” في دور الـ ١٦ اللاعب العراقي عمر ثائر بنتيجة ٤-١ وفي الدور ربع النهائي فاز زيد أبو يمن على اللاعب اللبناني داوود شعيب بنتيجة ٤-٠.

وواصل زيد أبو يمن تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على اللاعب السعودي عبد العزيز بوشليبي بنتيجة ٤-٠ ليتأهل إلى المشهد النهائي من التصفية.

وفي النهائي حقق “أبو يمن” فوزاً جديداً وجاء على حساب اللاعب البحريني راشد سند بنتيجة ٤-٠ ليحقق التفوق والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) لتعود كرة الطاولة الأردنية للظهور الأولمبي للمرة الأولى منذ أولمبياد بكين عام ٢٠٠٨.

من جانبها ودعت اللاعبة تيماء أبو يمن المنافسات من الدور نصف النهائي بعد خسارتها في الدور نصف النهائي من اللاعبة السورية هند ظاظا.

يذكر أن وبعد تأهل اللاعب زيد أبو يمن إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) ارتفع عدد المتأهلين الأردنيين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة إلى ٧ رياضيين وهم، رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي ولاعب الملاكمة عبادة الكسبة ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود إلى جانب لاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا