فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية

ستادكم نيوز _ دا نانج – محمد حسيبا – موفد اتحاد الإعلام الرياضي 

افتتح فهد عمار لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو رصيد الأردن من الميداليات ببطولة آسيا، بتتويجه بالميدالية البرونزية لوزن تحت 87 كغم، المقامة حاليا في دا نانج الفيتنامية، كاسرا بذلك حالة الصمت للتايكواندو التي ادت إلى خروج 3 لاعبين مبكرا قبل برونزية فهد.

واكتفى فهد بالميدالية البرونزية بعد خسارته في الدور نصف النهائي أمام الإيراني محمد يزداني بجولتين دون مقابل، حيث قدم فهد مباراة كبيرة حسمت بفارق بسيط من النقاط (7-5) و(11-9).

وكان فهد قادرا على العودة باللقاء في الجولة الثانية الت أن قرارات الحكم الكازاخي حالت دون ذلك بعدم احتساب نقاط وأخطاء لصالح فهد، ولتعطي تلك القرارات الأفضلية للاعب الإيراني.

وكان فهد عمار قد تأهل إلى دور الأربعة بعد فوزه بربع النهائي على الفيتنامي لي هانغ (2-0).

المشاركة الأردنية يوم الجمعة لم تكن بمستوى الطموح بخسارة راما أبو الرب مباراتها بدور الثمانية أمام الكورية الجنوبية مي نا فس وزن تحت 73 كغم، بنتيجة (2-0).

وحاولت ابو الرب خطف المباراة خلال جولات المباراة الا ان اللاعبة الكورية استطاعت الحفاظ على تقدمها، مستغلة خبرتها الكبيرة في القارة الآسيوية، بالاضافة الى تعاملها الجيد بأوقات الحسم من اللقاء.

وتعتبر مشاركة ابو الرب في آسيا محطة اعدادية مهمة قبل مشاركتها المرتقبة في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

محمد العداربة افتتح المشاركة الأردنية في اليوم الثاني من البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام الصيني ساي زاهون (2-0) في وزن تحت 74 كيلو غرام.

العداربة قدم مباراة مميزة أمام الصيني وكان هو الاحق بالفوز اول التعادل واللجوء لجولة فاصلة، ولكن الحكم السعودي كان له رأي أخر مع نهاية الجولة الثانية بالتعادل (9-9) مانحا العداربة خطأ إضافي رغم انتهاء الوقت، أفقد العداربة المباراة وسط اعتراض من الجانب الأردني.

الأمال في الثلاثي (الأخير)

هذا وتختتم المشاركة الاردنية اليوم، بظهور الثلاثي صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وفادية خرفان يوم السبت.

وسيلعب الشرباتي في وزن تحت 80 كغم، أما جوليانا تحت 67 كغم، فيما فادية خرفان تحت 57 كغم.

التفاؤل يحذو المشاركة الاردنية، نظير السمعة والمستوى الكبيرين للنجمين صالح وجولي وسجلهما الحافل بالميداليات العالمية، اما ظهور فادية صاحبة 17 عاما سيكون استثنائي كونها تلعب البطولة الأولى في إسيا.

التحكيم الآسيوي بالميزان

كشفت البطولة الآسيوية للتايكواندو ضعف كبير بالتحكيم وأخطاء تعرضت لها معظم المنتخبات المشاركة ومنها المنتخب الوطني.

وتقدمت العديد من الوفود اعتراضات على حكام المباريات بعد حالات تحكيمية جدلية اثارت حفيظة المدربين واللاعبين.

وعزا مدربين واداريين بالمنتخبات المشاركة ضعف التحكيم لعدم وجود حكام اكفياء، واستدعاء بعض الحكام المستجدين أو من ليس لهم خبرة لإدارة مباريات بحجم بطولة آسيا.

الكردي: المنافسة قوية في آسيا والتنظيم ليس بمستوى التوقعات

اعتبر ذيب الكردي نائب رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو أن الأردن تعتبر من الاميز بالنتائج على مستوى العالم والقارة الآسيوية.

وقال الكردي خلال حديثه لموفد اتحاد الإعلام الرياضي أن التايكواندو الأردنية متميزة على مستوى العالم وقارة آسيا خلال السنوات الماضية، والمشاركة الحالية في بطولة آسيا يأخذ فيها بعين الاعتبار قوة هذه البطولة بمشاركة أقوى دول العالم باللعبة وهي من قارة آسيا والتي تجعل المنافسة صعبة.

وعن تنظيم البطولة في فيتنام بعد مرور يومين على انطلاقها أشار الكردي وهو نائب رئيس الاتحاد الآسيوي أن التنظيم لم يكن بمستوى التوقعات من عدة نواحي، ولكن التطلعات ان تكون النسخ المقبلة أفضل.

 


 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين