النادي الدولي للإعلام الرياضي ينتصر للإعلامي العراقي حيدر زكي

ستادكم نيوز 

أصدر النادي الدولي للإعلام الرياضي بياناً شجب فيه تعرض الإعلامي العراقي الزميل حيدر زكي للمسائلة القضائية بسبب رأي إعلامي بحق رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ليصدر الحكم بحبس الزميل حيدر زكي لمدة أربعة أشهر، وهو ما يتنافى مع حرية الرأي التي تعتبر أحد أولويات النادي الدولي.

وجاء في بيان النادي الدولي للإعلام الرياضي: “تابعنا باهتمام بالغ في اللجنة التنفيذية للنادي الدولي للاعلام الرياضي قضية الاعلامي الرياضي العراقي المعروف حيدر زكي والقرار القضائي الصادر بحقه بالسجن اربعة اشهر على خلفية دعوى قضائية من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم السيد عدنان درجال بقضية رأي ونشر”.

ونحن اذ نعبر عن كامل احترامنا وتقديرنا للقضاء العراقي وللمؤسسات الرياضية العراقية ونفتخر بالفضاء الديمقراطي الواسع في العراق الجديد الا اننا نعتبرها سابقة لم تحصل في عالمنا العربي والدولي ان يتعرض اعلامي رياضي للسجن بقضية رأي .

نتمنى من الجميع اخوتنا في العراق اعلاميين ورياضيين وقادة ان يسود الحب والتفاهم والاختلاف الديمقراطي بالرأي وان لانصل الى اسكات الصوت الاخر بالقوة والسجون التي وجدت للمجرمين وليس الاعلاميين اصحاب الرأي والتعامل الديمقراطي .

نجدد تضامننا ووقوفنا مع الاعلاميين الرياضيين ومنهم زميلنا حيدر زكي وندعم اعلام رياضي رصين ومتحرر وهادف في كل العالم .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اليابان تستعيد قمة ترتيب بطولة العالم للجودو في أبوظبي  جولة الحسم في دوري المحترفين تنطلق.. غدا طاقم حكام بحريني لإدارة مباراة الحسين وسحاب منافسات الفردي تصل إلى خط الختام الخميس..أبوظبي تحتضن الحفل السنوي لأسرة الجودو في أمسية مميزة منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورةباريس ٢٠٢٤ ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أغادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي الوحدات يوقف "بوغبا" بتنسيب من رأفت علي منتخبا سيدات الأردن إلى الدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية انطلاق مباريات الطلاب في بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية