تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا

ستادكم نيوز –

تقزمت آمال توتنهام هوتسبير للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الخسارة أمام جاره اللندني ومضيفه تشلسي 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هدفي تشلسي تريفوه تشالوباه (24) والسنغالي نيكولاس جاكسون (72).

ودخل فريق المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو الخامس إلى المباراة أملا في تقليص الفارق مع أستون فيلا الرابع إلى 4 نقاط (مع مباراة أقل لتوتنهام)، بيد أن الخسارة عقدت مهمته حيث تتبقى 4 مباريات فقط قبل نهاية الموسم، مع فارق 7 نقاط لأستون فيلا (67 مقابل 60).

وواصل توتنهام مسلسل انحداره في المراحل الأخيرة حيث تلقى هزيمته الثالثة تواليا في “بريميرليغ” بعد سقوطه أمام نيوكاسل صفر-4 وأرسنال 2-3.

في المقابل، عزّز تشلسي آماله بالتأهل إلى إحدى المسابقات القارية، حيث بات في رصيده 51 نقطة في المركز الثامن بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد السادس.

وهو الفوز الأول لتشلسي بعد 3 مباريات في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الانتصار في سلسلة من هزيمتين أمام مانشستر سيتي صفر-1 في نصف نهائي الكأس وأرسنال صفر-5 وتعادل أمام أستون فيلا 2-2 في المرحلتين الماضيتين.

وهيمن تشلسي على مجريات الشوط الأول، فحصل على فرصة التقدم مبكرا من خلال جاكسون الذي شق طريقه بين الدفاع قبل أن يسدّد كرة منخفضة مرّت تحت الحارس الإيطالي غولييلمو فيكاريو أبعدها المدافع الهولندي ميكي فان دي فن عن خط المرمى (5).

وتقدم البلوز إثر ركلة حرّة نفذها القائد كونور غالاغر، وتابعها تشالوباه برأسه في زاوية المرمى (24).

وكاد توتنهام يعادل النتيجة بعد تمريرة من الإسباني بيدرو بورو إلى الأرجنتيني كريستيان روميرو من ركلة حرّة، لكنّ كرة الأخير مرت بجانب المرمى (38).

ورغم استحواذه عليها في الشوط الثاني، انتظر توتنهام حتى الدقيقة 69 لتهديد مرمى منافسه، لكنّ محاولة البرازيلي إيمرسون رويال لم تكن ناجحة.

وقضى تشلسي على آمال توتنهام بتعديل النتيجة بتسجيله هدف الاطمئنان من جاكسون بعد ركلة حرّة أخرى نفذها كول بالمر ارتطمت بالقائم، وتابعها السنغالي برأسه داخل المرمى (72).

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...