ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة ” للدراجون بوت “ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا 

جودة أبو النور

ستادكم نيوز _ اختتمت  بنجاح منافسات بطولة الجمهورية المفتوحة المختلطة لرياضة الدراجون بوت ( قوارب التنين) في أجواء حماسية واحتفالية في نادي محمد علي الملكي بالمنيب بمشاركة أندية الأقصر الرياضي ونادي اليخت المصري ونادي الرياضات البحرية بالأقصر وعدد كبير من لاعبي ذوى الهمم وقادرون باختلاف والمدارس القومية و”فيكتوريا كولج “المعادي ، وفاز بالمركز الأول  “فيكتوريا كولج ، وبالمركز الثاني نادى الأقصر وبالمركز الثالث نادى اليخت بالإسكندرية، ويستعد الاتحاد المصري لرياضة الدراجون بوت للسفر إلى الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة  للمشاركة في منافسات بطولة الدراجون بوت التي تستضيفها  الشارقة في الفترة من 19 أبريل الجاري حتى يوم 22 من الشهر نفسه. 

وجرى على هامش  المنافسات الاحتفال بإنشاء أول أكاديمية للاتحاد المصري لقوارب التنين فى حضور  الدكتور محمد صبحى حسنين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات نائبا عن وزير الشباب والرياضة و محمد أبو العلا   نائبا عن وزيرة التضامن الاجتماعي ، ووزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور  عماد البنان والمستشار  سامح عبد الحكم رئيس محكمه الجنايات وأمن الدولة العليا والمستشار أحمد عبدالرؤوف ،  والدكتورة هبه فؤاد مديرة مدارس فيكتوريا كولج بالمعادي وعدد كبير من الفنانين والفنانات والإعلاميين والإعلاميات مثل الفنانة ليلى عز العرب والمطرب  محمد ثروت والفنان والإعلامي  طارق علام  .

وفي ختام المنافسات قام بتسليم شهادات التقدير والميداليات رئيس الاتحاد المصري لرياضة الدراجون بوت اللواء نادر رشدي  ، والدكتور محمد صبحى حسنين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات نائبا عن وزير الشباب والرياضه للجامعات ومحمد أبوالعلا وكيل وزاره التضامن نائبا عن وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عماد البنان وزير الشباب والرياضة الأسبق والفنان طارق علام والأمين العام للاتحاد اللواء عبد الرحمن توفيق والسفير إيهاب طاحون أمين صندوق اتحاد الدراجون بوت .

ومن أبرز اللاعبين الذين شاركوا في منافسات بطولة  الجمهورية المفتوحة المختلطة لرياضه الدراجون بوت  : سيد جمعة ، مروة محمد البطران، ياسمين محمد حسنين،  إبراهيم عبد الله والي، منير حلمي عبد الحميد، طارق سامي ، أحمد زين ، ومن ذوى الهمم الكباتن :  عبد المجيد طاحون، شريف صالح، خالد ذكري، خالد رمانة، وقام بتحكيم السباق

الحكم منير حلمي .

الجدير بالذكر أن بطولات قوارب التنين تعتبر من أبرز الأحداث الرياضية التى تجمع بين التحدي البدني وروح التعاون والفريق ، وهي  ليست مجرد منافسات بين الفرق ، بل هى تجربة ملهمة  تجمع بين الرياضة والثقافة.

وسبق للمنتخب المصري لقوارب التنين (الدراجون بوت) الحصول  على المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط الدولية التي أقيمت في مدينة الشارقة بدولة الإمارات، بمشاركة 34 دولة ، وهو إنجاز يحسب لاتحاد الدراجون بوت، خاصة أنها المشاركة الأولى له، في ظل مشاركة منتخبات تمارس اللعبة منذ سنوات. ، وكان اتحاد القوارب “الدراجون بوت” والمشهر حديثًا، وقد حصل على موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للمشاركة في بطولة الشارقة، وهي أول ظهور للمنتخب المصري للقوارب في أي مسابقة دولية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم