صلالة تتحضر لانطلاق بطولة غرب آسيا للناشئين العاشرة

ستادكم نيوز –

تتحضر مدينة صلالة بسلطنة عُمان اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين لانطلاق النسخة العاشرة من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين التي يستضيفها ملعب مجمع السعادة.

وتعد البطولة أولى بطولات اتحاد غرب آسيا التي تقام بسلطنة عُمان، وتشهد مشاركة ٨ منتخبات وزعت على مجموعتين ضمت الأولى: المنتخب العُماني صاحب الضيافة، بجوار العراق واليمن ولبنان، فيما جاءت منتخبات الإمارات والسعودية وسوريا والأردن (حامل اللقب) في المجموعة الثانية.

وتعتبر البطولة بالنسبة للمنتخبات المشاركة محطة مهمة لتحقيق العديد من الغايات والأهداف وهو الأمر الذي أكده مدربوها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد في فندق توليب إن.

وقال مدرب المنتخب العماني انور الحبسي: بدأنا الاستعداد بمعسكرات داخلية ومباريات ودية في شهر اب وآخرها كانت البطولة العربية في القاهرة وظفرنا باللقب، والآن أمام محطة جديدة في بطولة غرب آسيا ونسعى للاستفادة منها.

وبالمقابل أشار مدرب العراق احمد كاظم إلى أن تحضيرات فريقه بدأت في شهر تموز الماضي ولديه منتخب جديد خاض ٦ مباريات تحضيرية للبطولة وهدفه الرئيسي التحضير إلى الاستحقاق الآسيوي العام القادم ة.

وعلى الجهة الأخرى صرح مدرب اليمن سامر فضل: التحضيرات بدأت من شهر ونصف ومنتخبنا جديد واستقطبنا مواهب من كافة المحافظات اليمنية بالإمكانيات المتوفرة لدينا، ونظراً للظروف الداخلية في اليمن اكتفينا بمعسكرات مغلقة ونتمنى أن نظهر بالشكل الذي يليق بسمعة كرة القدم اليمنية.

أما مدرب المنتخب اللبناني محمد الفران فقد قال: باشرنا الاستعدادات من ٣ اشهر تقريبا بمعسكر داخلي تخلله مباريات تحضيرية مع فرق محلية ومباريات ودية مع سوريا كما أننا شاركنا في البطولة العربية ووصلنا الى النهائي مع عمان وقدمنا اداء جيدا ونتمنى أن تكون البطولة جيدة وان يستفيد اللاعبين منها قدر الإمكان.

وبالنسبة لمدرب المنتخب الأردني عبدالله القططي فإن استعدادات فريقه للبطولة جاءت جيدة للظهور بشكل مميز في هذا الاستحقاق “مسؤوليتنا كبيرة لأننا أبطال النسخة السابقة ونتمنى تقديم أداء مشرف للكرة الأردنية”.

وأكد مدرب سوريا تامر حسن أن الاحتكاك مفيد لهذه الفئة العمرية لاكتساب الخبرات وتعزيز الثقة بالنفس للاعبين وهي مرحلة اكتشاف المواهب لصناعة لاعبين دوليين للمستقبل، “تأخرنا في الاستعداد وخضنا ٤ مباريات دولية ونحن سعيدون بأن نتطور ونحسن أدائنا للوصول الى اهدافنا المرجوة”.

وقال مدرب المنتخب الإماراتي ماجد سالم: نعمل على المراحل السنية بطريقة حيدة لخدمة منتخباتنا في المستقبل ونشكر اتحاد غرب آسيا لتوفير فرصة الاحتكاك للاعبين وتنمية قدراتهم في البطولة

وبدوره فقد اعتبر مدرب السعودية ستيفان سيلانت أن البطولة تشكل فرصة جيدة للعب مع منتخبات عربية قوية “نريد أن نرفع مستوى منتخبنا وتطويره خاصة أن المرحلة المقبلة مهمة للاتحاد السعودي ونركز على المنتخب الحالي الذي نطمع بأن نشاهد اللاعبين الموجودين في مونديال ٢٠٣٤”.

وفي سياق متصل عقد اليوم أيضاً الاجتماع الفني للبطولة بحضور مراقبي المباريات الآسيويين أحمد الخصيبي من سلطنة عُمان ومحمود القراقرة من فلسطين، ومقيم الحكام مهيوب الصادق من فلسطين وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات الأهلية في اتحاد غرب آسيا وممثلي المنتخبات المشاركة واللجنة المحلية المنظمة من الاتحاد العماني والجهات الأمنية والطبية والمنشآت ذات العلاقة بالتنظيم.

وخصص الاجتماع لشرح تعليمات البطولة الإدارية والفنية واللوجستية والإعلامية والتحكيمية إلى جانب تثبيت ألوان المنتخبات خلال المباريات المقررة.

وبحسب النظام تقام البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويشهد اليوم الأول ١١ تشرين الثاني ٢٠٢٣ إقامة مواجهتين الأولى بين العراق واليمن عند الخامسة مساءً بتوقيت عمان، والثانية تجمع المنتخب العماني بنظيره اللبناني عند

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)