التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا

الدوحة – احمد الخلايلة  موفد اتحاد الإعلام الرياضي

ستادكم نيوز – شد حضور رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين من أزر لاعبي منتخبنا الأولمبي في افتتاح مبارياته في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في قطر والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي مع أستراليا على استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل.

النتيجة : التعادل السلبي ( 0-0)
تشكيلة منتخبنا الوطني : (حارس مرمى) احمد الجعيدي، دانيال عفانة، (يوسف حسان)، محمد ابو النادي، (عون المحارمة)، فيصل ابو شنب، عرفات الحاج، عامر جاموس، وسيم ريالات، عارف الحاج (سيف بشابشة)، سيف درويش، مهند ابو طه، رزق بني هاني (بكر كلبونة) .

منتخب أستراليا : (حارس مرمى) بيش، تالبوت، بوبوفيتش، بيركنس، فاريلي، تييج، بروك، كوول، كولمان يولي، ميلانوفيتش.

الحكام من اليابان : الساحة هيريوكي كيمورا و المساعدين تانابي و اسادا

بداية سريعة
جاءت بداية المباراة سريعة من كلا المنتخبين وظهرت رغبة أستراليا بعرضية أرضية في الدقيقة الثانية تعامل معها الجعيدي بهدوء، سرعان ما جاء الرد الأردني باختراق من الطرف الأيسر عبر عارف انتهى بين يدي الحارس لتتنوع بعدها الهجمات الأردنية ولكن دون الخطورة المطلوبة لتأخذ المباراة منحنى الهدوء بالاستحواذ الاسترالي غير الخطر عبر الثلاثي حتى جاءت الدقيقة الخامسة عشرة التي لم يحسن فيها رزق استقبال تمريرة سيف بعد أن تدخل الحارس الأسترالي.

زادت أستراليا من ضغطها على ميمنة منتخبنا التي شغلها عامر جاموس مستفيدا أيضا من ركلات المرمى التي ذهبت جميعها للاعبي أستراليا حتى ارتكب دانيال عفانة خطأ تكتيكيا استحقه عليه البطاقة الصفراء و بالاثناء غادر
محمد ابو النادي الملعب مصابا ليحل عون المحارمة بديلا في منتصف الملعب.

حلول فردية

مع دخول أخر ربع ساعة تحسن الشكل الهجومي لنشامى الأولمبي وكاد ان يخطف الحاج هدفا، فيما أهدر ابو طه أخطر الفرص بعد أن اضاع انفراد مع الحارس الأسترالي بعد تمريرة الحارس الجعيدي لينتهي الشوط الاول بالتعادل دون أهداف.

عشر دقائق مرعبة

قرأ مدربنا عبد الله ابو زمع المشهد الأسترالي جيدا في الشوط الأول ومع انطلاقته غادر رزق بني هاني وهو الذي كان يعاني من الشد قبل المباراة ودفع برأس الحربة بكر كلبونة ليتسيد منتخبنا المشهد تماما، أولى لحظات الشوط الثاني كادت تشهد هدف التقدم عبر عارف الحاج لكن يقظة الحارس كانت بالمرصاد، ثم كرر كلبونة التسديد ليتدخل الحارس مرة أخرى وسط هذا الضغط الغى الفار هدفا أردنياً بداعي التسلل، وظلت المباراة بسيناريو واحد هجوم أردني حتى الدقيقة السبعين.

انعاش استرالي ثلاثي وطرد

تنبه المدرب الأسترالي توني للسيطرة الأردنية في الدقيقة السبعين فدفع بالثلاثي محمد توريه و غرانج كوول وادريان، استيقظ معها الكنغر وبادر للهجوم وسط مغازلة كلبونة المرمى الأسترالي في محاولات فردية وفي الاثناء تلقى دانيال عفانة البطاقة الصفراء الثانية ومعها الحمراء بعد أن ارتطم عفانة بالمهاجم الأسترالي ليكمل منتخبنا المباراة بعشرة لاعبين محافظا فيها على توازنه وأداءه الرجولي حتى انتهى اللقاء بالتعادل السلبي لتذهب نقطة لكل منتخب ربما تكون الفيصل في رهان المتأهلين عن هذه المجموعة.

من الدوحة الى عمان

-منتخبنا الأولمبي لعب أول مباريات البطولة وسط متابعة كبيرة من القارة للكرة الأردنية بعد إنجاز كأس آسيا للرجال.

َالشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الشباب والرياضة القطري تابع الشوط الأول الى جوار سمو الأمير علي في المقصورة.

-رئيس لجنة الحكام الآسيوي والقطري هاني البلان تابع معظم دقائق مباراة منتخبنا.

-الجمهور الأردني حضر وشجع بقوة وكان صوته يسمع في الملعب وعبر الشاشات.

-١٣٥٦ مشجع تواجدوا في الملعب.

-أول طرد في البطولة أردني للاعب دانيال عفانة.

-لفت بكر كلبونة الأنظار بعد نزوله بديلاً مع ابداء الحضور إعجابهم الشديد بشخصيته وحسه الهجومي.

-جميع من في الملعب استمع لصوت الحارس احمد الجعيدي وهو يعطي التعليمات لزملاءه و يرفع من معنوياتهم.

-في اللحظات الأخيرة تلقى المدرب العام أمجد الطاهر بطاقة صفراء بعد أن اعترض على ركنية الوقت بدل الضائع.

-منتخبنا ارتدى الأسود والذهبي في عملية الاحماء فيما كانت أستراليا بالاخضر و الذهبي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم