عمان FC و شباب العقبة

يعتبر وصول فعمان FC ومنافسه شباب العقبة للدور قبل النهائي تاريخيا، حيث لم يسبق لهما بلوغ هذه المرحلة من قبل.

ويعتبر عمان FC من الفرق المصنفة من الدرجة الأولى، ووصوله لذلك يعد انجازا كبيراً يتطلع إلى تعزيزه عبر وصول المشهد النهائي.

في المقابل فان شباب العقبة أثبت علو كعبه في بطولة دوري المحترفين وصفوفه زاخرة بأصحاب الخبرة من أمثال عيسى السباح وأحمد حلاوة والجزائري أسامة عقار.

ويتوقع أن يبدأ شباب العقبة بالهجوم المبكر أملاً بحسم المباراة وتجنباً لآي مفاجآت فيما سيلجأ منافسه لبناء سواتر دفاعية مركبة.

واستهل فريق عمان FC مشواره في النسخة الحالية بالفوز على الجليل 4-0، وفي دور الـ 16 غلب البقعة بفارق ركلات الترجيح بنتيجة “6-5″، وفي ربع النهائي فاز على مغير السرحان “2-1”.

بدوره فإن مشوار شباب العقبة في البطولة بدأ باجتيازه بلعما 3-1، وفي دور الـ 16 فاز على اتحاد الرمثا “1-0″، وفي ربع النهائي كسب الحسين اربد بهدف وحيد.

الوحدات والرمثا

وفي المواجهة الثانية، التي تترقبها الجماهير، يمني الوحدات والرمثا التتويج باللقب الغائب عن خزائنهما منذ سنوات.

وتنبع أهمية المواجهة من سعي الفريقين لإنقاذ موسمهما بعدما أخفقا في الظفر بلقب دوري المحترفين الذي توج به الفيصلي.

ويمتلك الفريقان كوكبة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم المواجهة، حيث يبرز من الرمثا حمزة الدردور وكوليبالي والهادي سالم وعبد الرحمن أبو الكأس، فيما يعتمد الوحدات على بيتانغ وأحمد سمير وأنس العوضات ومهند أبو طه وشهاب القنبر.

واستهل الرمثا مشواره في البطولة بفوز على الأهلي 2-0، وفي دور الـ16 هزم السلط بنتيجة 3-1، وفي ربع النهائي اجتاز الجزيرة بنتيجة 4-1.

وعلى الجهة المقابلة، فإن الوحدات بدأ مشواره بتحقيق الفوز على الحصن بخماسية دون رد، ثم فاز على السرحان برباعية نظيفة، وفي دور ربع النهائي اجتاز الفيصلي بفارق ركلات الترجيح “6-5” بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل “1-1”.