هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟

ستادكم نيوز –

أصبح البرازيلي فينسيوس جونيور نجم ريال مدريد تحت رادار 3 أندية أوروبية مستعدة لدفع 200 مليون يورو لضمه، غير مستبعدة رحيله عن البرنابيو بسبب أجواء العنصرية التي تحاصره في إسبانيا.

وترزح العلاقة بين ريال مدريد ونجمه البرازيلي منذ أيام تحت وقع التوتر والفتور، وسط تخمينات بإمكانية أن يفرز هذا البرود قرارات صادمة لعلّ أحدها رحيل فينيسيوس عن “القلعة البيضاء”.

وأشارت صحيفة “سبورت” الاسبانية إلى أن أندية ليفربول وتشلسي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي تتطلع للاستفادة من خدمات الجناح البرازيلي.

وأن خطوة رحيل فينيسيوس قد تكون لها علاقة بالصفقة الوشيكة لتعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي نجم باريس الذي ينشط في نفس مركز الدولي البرازيلي.

كما ربطت الدافع الثاني بانزعاج فينسيوس من أجواء العنصرية في الملاعب الإسبانية، التي تسببت في انهياره بالبكاء خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرا.

وذكرت الصحيفة أن فينيسيوس جونيور تقدم بـ18 شكوى ضد تعرضه لسلوكيات عنصرية، ولكن بلا جدوى، ويرى أن التنديد بالظاهرة أمر لا يكفي.

ولا يبدو ريال مديد على استعداد للتخلي عن فينيسيوس وهو يفكر في تمديد عقده الذي ينتهي عام 2027 حتى عام 2029 مع تحسين آخر في الراتب لجعله أقرب لما سيحصل عليه مبابي، الذي سيكون الأعلى أجرًا في النادي الملكي.

وأظهر فينيسيوس في الفترة الأخيرة تألقًا لافتًا مع فريقه، وحسب أرقام موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، فإنّ البرازيلي على مدار 252 مباراة بقميص “البلانكوس” بجميع المسابقات، سجّل 75 هدفًا وقدّم 71 تمريرة حاسمة، في حين خاض هذا الموسم 28 مباراة مع “الميرينغي” أسهم من خلالها في 23 هدفًا ما بين صناعة وتسجيل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم