حقائق برشلونية بمباراة واحدة!

محمد الحتو

ستادكم نيوز _ النادي الكبير يعني أرقام تدلل، وتاريخ يدون، ورموز تتجدد.. كان هذا برشلونة بتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نابولي الذي أكد على 4 حقائق يجب الوقوف عندها..

الحقيقة الأولى: برشلونة أصبح ثالث أكثر فريق مشاركة في ربع نهائي الابطال بـ 19 مشاركة خلف بايرن ميونيخ “22 مرة” و ريال مدريد “20 مرة”.

الحقيقة الثانية: مداخيل هذا النادي الذي عانى سابقاً من ظروف مالية صعبة جداً بات مرشحاً لانتعاشة مع مواصلة البقاء في دوري الأبطال حيث بلغت مداخيله إلى 85 مليون يورو في هذه النسخة حتى الآن! فماذا لو حصد اللقب؟

الحقيقة الثالثة: من أصل 8 مدربين في دوري الأبطال الحالية أربعة منهم مرّ من برشلونة وقلعة كاتالونيا سواء لاعباً أو مدرباً وهم: تشافي “برشلونة”، غوارديولا “مانشستر سيتي”، إنريكي “باريس سان جيرمان”، وأرتيتا “أرسنال”.

الحقيقة الرابعة: التأهل جاء بغياب خط الوسط الأساسي كاملاً بداعي الإصابة: بيدري وغابي ودي يونغ.

هل تكتمل الحكاية لأبعد نقطة رغم الضغط الإعلامي على اللاعبين وتشافي وخيبة “الليغا”؟.

إعلامي أردني يعمل في الإمارات سبق له العمل في صحيفة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين