الاتهامات تطارد نصار لوجود عدد كبير من بنات جلدتها في كأس العرب

خبرك: ناهد بشير الباقر

ستادكم نيوزردّت الأردنية سمر نصّار، رئيسة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للسيدات، والتي تنطلق اليوم الثلاثاء في مصر، على كافة الاتهامات التي وُضعت على طاولتها من قبل “خبرك” السودانية.

واستهلت سمر حديثها بالرد على عدم اكتمال العديد من التجهيزات المتعلقة بالبطولة، وقالت: شيء طبيعي مواصلة الاجتماعات التنسيقية وكل شيء سيكون جاهزا مع انطلاقة البطولة، انتهت بطولة العرب للرجال واليوم انطلاقة بطولة جديدة وان شاء الله نعمل مع الاتحاد المصري لتوفير كل متطلبات الفرق وإنهاء كل الأمور العالقة.
ودافعت الأردنية عن وجود عدد كبير من بنات جلدتها في مختلف قطاعات العمل بالبطولة، وذلك بقولها: العمل معمم لكافة الأعضاء، هناك أكثر من 40 سيدة عاملة على البطولة من حكمات وإداريات وخلافه، في مجموعة أردنيات في التحكيم والإعلام والتنسيق، لأن لديهن خبرة من خلال استضافة الأردن لكأس العالم للسيدات، ووجودهن لنقل الخبرات، هناك سعوديات للمعايشة واكتساب الخبرة، لابد من تعميم الفائدة والتعرف على سيدات الجنسيات الأخرى ومنحهن الفرص للمشاركة.
وعن عدم مشاركة منتخبات مجلس التعاون الخليجي قالت سمر نصّار: خرجنا للتو من فترة كورونا، عالميا كان هناك تحدي لاستمرار النشاطات النسوية، فما بالك بالمنطقة العربية، وبعض المنتخبات غير جاهزة لكن كان لابد من إطلاق البطولة لأنها محطة إعداد للتصفيات الآسيوية والأفريقية، وإن شاء الله في البطولة القادمة يكون هناك أكبر عدد من المشاركات.
واختتمت نصّار حديثها لـ”خبرك” بتبرير عدم قيام لجنة الكرة النسائية بالاتحاد العربي بأي ورش أو مؤتمرات لتطوير السيدات في مختلف المجالات، وقالت حول ذلك: منذ وقت تشكيل اللجنة النسوية بالاتحاد العربي جاءت ظروف كورونا ولم يكن هناك مجال للقيام بأي أنشطة، والآن البداية بهذه البطولة والنشاطات المصاحبة فيها.

ويشار إلى أن مصر والسودان يقصان شريط الافتتاح الثلاثاء والتي يقيمها الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة في نسختها الثالثة، خلال الفترة من 24 أغسطس/ أب الحالي وحتى 6 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وستقام المباراة الافتتاحية على ملعب اتحاد الشرطة الثلاثاء عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة، فيما يلتقي في المباراة الثانية منتخب تونس مع لبنان في تمام التاسعة مساء على نفس الملعب.

وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات وهي مصر وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية الأردن والجزائر و منتخب فلسطين.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي