تونس تواصل الاستعدادات لاستضافة المهرجان العربي وكأس إفريقيا والدورة المفتوحة بـ”الدارتس”

ستادكم نيوز –

عقدت اللجنة المنظمة لبطولات المهرجان العربي للدارتس (كأس الشيخ طلال المحمد الصباح) وكأس أفريقيا والدورة المفتوحة التي تستضيفها تونس بالفترة من 24 ولغاية 28 أبريل 2024 اجتماع عمل في مقرّ وزارة الشباب والرياضة التونسية برئاسة السيدة إيمان بدراوي كاهية مدير بالإدارة العامة للرياضة والسيدة هيفاء العرقوبي رئيسة المصلحة بإدارة الهياكل وبحضور ممثلين عن وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والنقل والثقافة والسياحة والإدارة العامة لشرطة الحدود والمندوبية الجهوية للرياضة بولاية نابل والحماية المدنية.
وجرى خلال الاجتماع بحث جميع النقاط والترتيبات المتعلقة باستضافة البطولات الثلاث ومهام الوزرات المعنية بتوجيه الدعوات لكبار الشخصيات واستقبال الوافدين إلى تونس وتسهيل دخولهم ومنحهم التأشيرات وتوفير وسائل النقل والخدمات الجيدة في الفنادق.
وقدّم رئيس جمعية “الدارتس” توفيق العبيدي لمحة عن نشأة هذه الرياضة السياحيّة وتاريخ انضمامها إلى الاتحاد الدولي للعبة كعضو مؤقت بداية عام 2023 ثم كامل العضوية في شهر سبتمبر الماضي إلى جانب المشاركة في شهر مارس 2023 في البطولة العربية التي نظمتها مصر بمدينة الأقصر والمشاركة في شهر يناير 2024 في النسخة الأولى للكأس العربية التي جرت في المنامة وتوجّت بفوز تونس بفئة الإناث بالميداليتين الذهبيّة والفضيّة .
وأجاب رئيس الجمعية التونسية للدارتس ومدير البطولات د. فتحي المكوّر على أسئلة الحاضرين مع تقديم برنامج مفصّل للبطولات الثلاث وهي المهرجان العربي (كأس الشيخ طلال المحمد الصباح) والبطولة الإفريقيّة والدورة المفتوحة واستعراض مختلف اللجان التي تمّ تشكيلها بهدف الإعداد والتنظيم الجيد.
وأعرب الجميع عن استعدادهم التّام لتقديم مساهمتهم الفعّالة والناجعة كلّ في إطار صلاحياته من أجل إنجاح هذه التظاهرة بما يعزّز سمعة تونس وحضورها عربياً ودولياً.
يذكر أن الاتحاد العربي للدارتس كان قد وافق على إطلاق اسم الشيخ طلال المحمد الصباح الرئيس الفخري للاتحاد على كأس المهرجان العربي الأول تقديراً لجهوده الكبيرة في دعم مسيرة الاتحاد.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب النادي الدولي للإعلام الرياضي ينتصر للإعلامي العراقي حيدر زكي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني