الفحيص و”الثورة السوري” على بعد خطوة من نهائي سلة “عربية السيدات 2024”

صفوان الهندي 

ستادكم نيوز _ بات حامل اللقب فريق  الفحيص ، والوافد الجديد “الثورة السوري”، على بعد خطوة، من ضمان التأهل للمباراة النهائية في مسابقة كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بتحقيقهما اليوم الثلاثاء، لانتصارهما الرابع على التوالي، وجاء للأردنيات برقمٍ قياسي في الدورة تخطى حاجز المئة نقطة بفوزهن على الأهلي البحريني بواقع (109-45)، وللسوريات على فريق غاز الشمال العراقي بنتيجة (77-58)، في مباراتين أقيمتا على صالة نادي البطائح، لحساب الجولة الرابعة من منافسات الدور التمهيدي للدورة.

كما شهدت الجولة، انتصاره الأول في الدور التمهيدي لفريق الفتاة الكويتي، وجاء على حساب صاحبات الضيافة فريق الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة (74-67).

وبختام الجولة، عزز فريقا الثورة السوري، والفحيص الأردني، شراكتهما في صدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة وبسجلٍ خالٍ من الهزائم، بارتقائهما إلى رصيد ثمانية نقاط لكل منهما، بفارق ثلاثة نقاط عن الأهلي البحريني في المركز الثالث، وأهدى الانتصار فريق الفتاة الكويتي الدخول في شراكة مع فريق العاصمة السعودي وغاز الشمال العراقي على المركز الرابع برصيد أربعة نقاط لكل منهم، ليحل فريق الشارقة لرياضة المرأة في آخر الترتيب برصيد ثلاثة نقاط.

وقضى نظام مسابقة كرة السلة في الدور، بأن تقام في دورها التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد، تسفر نتائجه عن حصر التأهل للمباراة النهائية على صاحبي المركزين الأول والثاني في ختام الدور التمهيدي، فيما سيمنح الفريقان الذان ينهيان التمهيدي بالمركزين الثالث والرابع فرصة التواجد في اليوم الختامي في 12 فبراير الجاري، لخوض مباراة أخيرة للمنافسة على آخر منصات التتويج، والظفر بالميدالية البرونزية.

ولم تجد حاملات اللقب فريق الفحيص صعوبة في رسم طريقهن لتحقيق انتصارهن العريض، بفرض أفضليتهم المطلقة على نتائج الفترات الأربعة للمباراة بواقع (30-4 و30-9 24-16 و25-16).

وفي سيناريو مشابه، بسطت لاعبات الثورة سيطرتهن على مجريات شوطي لقاء غاز الشمال العراقي، ما انعكس على نجاح السوريات في نيل الأفضلية المطلقة على نتائج الفترات الأربعة للمباراة بواقع (22-12 و19-15 و19-16 و17-15).

وفرطت لاعبات الشارقة بفرصة أحياء أملهن ببلوغ النهائي، بعد أن سيطرت الإماراتيات على نتائج الفترتين الأولى والثالثة (16-13 19-10)، في تفوق لم يكن كافياً لهن، بعد أن نجحت لاعبات الفتاة الكويتي في حسم المباراة لصالحهن، بتفوقهن المطلق بنتيجتي الفترتين الثانية والرابعة (23-9 و28-23).

وتدخل الفرق السبع المنافسة في مسابقة كرة السلة، يوم غدٍ الأربعاء في فترة الراحة، قبل أن تعاود بعد غدٍ الخمس، لاستكمال الدور التمهيدي، بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة السادسة وما قبل الختامية، حيث تجمع في الحادية عشرة صباحاً فريقي الثورة السوري والفحيص الأردني، متبوعاً في الواحدة ظهراً بلقاء الفتاة الكويتي وفريق الأهلي البحريني، ليسدل الستار على الجولة في الثالثة ظهراً بلقاء الشارقة الإماراتي والعاصمة السعودي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله