بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات تقدم جوائز للفائزات بمجموع 5 مليون دولار

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – من المقرر أن تظهر بطولة “أرامكو السعودية الدولية للسيدات” المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة للعلن في الرياض في الفترة ما بين ١٥ و ١٨ فبراير من العام الحالي، حيث يقدم الحدث الرائد جوائز بقيمة 5 ملايين دولار، وهي أكبر قيمة جوائز في الجولة الأوروبية للسيدات (LET)، متطابقًا في ذلك مع جائزة البطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة للرجال، هذه الخطوة الرائدة تضع معيارًا للمساواة في جوائز الجولف، وتعد أكبر حدث للجولف يقدم هذا التكافؤ المالي.
و في جدة وعلى ملعب نادي رويال غرينز للجولف في العام المنصرم من بطولة أرامكو الدولية للسيدات حققت اللاعبة ليديا كو لقبها الثاني حيث سجلت أربعة نقاط تحت ٦٨ ، والانتهاء بإجمالي يبلغ ٢١ تحت المعدل.
ومع اقتراب موعد البطولة في الرياض، ستسعى البطولة للاستفادة من زخم سلسلة بطولات أرامكو التي يقدمها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض بنجاح، والتي كانت أول بطولة نسائية في العاصمة على الإطلاق، حيث شهد نادي الرياض للجولف في أكتوبر ٢٠٢٣ حضور ما يقارب من ٥٠٠٠ متفرج لرؤية آليسون لي وهي تحقق رقمًا قياسيًا في جولة رائعة، حيث أن الرغبة للمستوى النخبوي للجولف يتصاعد بوتيرة سريعة على مستوى المملكة.
وبهذه المناسبة قال نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية : “أحرزت بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات تقدمًا تاريخيًا منذ بدايتها واشتهرت عالميًا بتحقيق المساواة في رياضة الجولف من خلال صناديق الجوائز المتطابقة.”
واضاف :”إحضار البطولة إلى الرياض في عام 2024 يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام لتطوير رياضة الجولف الجولف للنساء في المملكة، حيث ستعرض ميدانًا تنافسيًا بشكل كبير لجمهور جديد من عشاق اللعبة.”
وأكد الرئيس التنفيذي لجولف السعودية قائلا:”مع استمرار سير البطولات في نادي الرياض للجولف الحديث، نتطلع إلى استقبال المتفرجين المتحمسين مرة أخرى ليشهدوا استمرار تمكين المرأة في مجال الجولف”.
“ولفت إلى أن : “جولف السعودية” هي محرك رئيسي للنمو العالمي في جولف السيدات منذ إطلاقها في عام 2020. حيث قامت ببناء إرث داخل المملكة لتشجيع الأجيال القادمة على ممارسة هذه الرياضة”.
وأشارت أليكساندرا آرماس، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات: “تمثل بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات نقطة تحول تاريخية لجولف السيدات، حيث تدعم الجوائز المتساوية وتبرز المواهب الرائعة للاعباتها أمام جمهور متزايد من عشاق الجولف.”
واضافت نتطلع إلى مشهد رائع في الرياض، حيث سيكون مستوى الرياضة على اعلى المستويات، فمن المهم التأكيد على أهمية هذا الحدث، الذي يقدم أعلى محفظة في جدولنا الدولي خارج البطولات الكبرى مما يلهم الرجال والنساء للعب والاستمتاع برياضة الجولف في جميع أنحاء العالم.”
بالفترة ما بين ١٥ حتى ١٨ فبراير ٢٠٢٤، نحن موعودون بكتابة تاريخ مختلف، عندما يحين موعد بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات في نادي الرياض للجولف، ببطولة مناسبة للجميع، مع منطقة جماهير حية، والكثير من الفعاليات وخيارات الطعام لتعطي الجميع حق الاستمتاع.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع إسبانيا تطيح بإنجلترا وتفوز بالأمم الأوروبية 2024 الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام عمّان تستضيف بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية "عبيدات" يرعى ندوة للثقافة الرياضية العربية في الجامعة الأردنية وتكريم خاص للزميل قدري المركز الإعلامي في نادي الوحدات آمال،.. وتطلعات افتتاح المركز الإعلامي واستوديو شيرين أبو عاقلة في نادي الوحدات صالح الراشد يكتب .....شوبير "حدوتة" مصرية إبداعية الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين"