“النشامى” محط أنظار الجميع.. ويترقب كوريا في الدور نصف النهائي

ستادكم نيوز – الدوحة – وفد اتحاد الإعلام الرياضي

كسر المنتخب الوطني لكرة القدم حاجز دور الثمانية في بطولة كأس آسيا، وحقق أرقاما قياسية في نسخة استثنائية، جعلته محط أنظار الجميع، بعد أن فاجأهم بالمستوى المميز الذي ظهر عليه منذ البداية، وحتى مواجهة طاجيكستان مساء الجمعة، والتي مهدت الطريق لبلوغ المربع الذهبي.
وسجل المنتخب الفوز الثالث له في هذه البطولة على حساب منتخب طاجيكستان في ربع النهائي بهدف وحيد، ليحقق هذا الرقم بتسجيله 3 انتصارات في نسخة واحدة للمرة الأولى في تاريخه، إلى جانب أرقام مميزة أخرى تمثلت في تسجيله 10 أهداف بنسخة واحدة، علما بأنه سجل من قبل وخلال 4 نسخ سابقة 17 هدفا.
ولم يكتف رجال “النشامى” في هذه النقاط، بل تواصلت الأرقام الفردية الجيدة بالنسبة لعدد من اللاعبين، من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، والتواجد في قوائم اللاعبين الأفضل في كل مرحلة، ما شكل مسؤولية مضاعفة على اللاعبين في سبيل الوصول للمشهد الختامي، والتفكير بالتتويج باللقب لاحقا.
وأصبح اللاعب الأردني محط أنظار أندية عديدة في الدول المجاورة، وهو ما شهدته الأيام القليلة الماضية، من خلال التواصل مع وكلاء أعمال اللاعبين، وتعاقد بعضهم الآخر مع أندية سواء بالكشف عنها أو التفضيل بعدم التطرق لها حتى بعد انتهاء مشوار المنتخب في البطولة.
وكانت بداية المنتخب الوطني بالمشاركة القارية بالفوز على ماليزيا برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، فيما خسر في اللقاء الثالث والأخير بدور المجموعات أمام منتخب البحرين بهدف وحيد، وتخطى في ثمن النهائي نظيره العراقي بنتيجة 3-2.
وتنتظر المنتخب مهمة صعبة في نصف النهائي أمام المنتخب الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء، والذي سبق له مقابلته في الدور الأول من المسابقة، علما بأن “الشمشون الكوري” تأهل لهذا الدور بعد تجاوزه نظيره الأسترالي في ربع النهائي 2-1 بعد التمديد، وبفارق الركلات الترجيحية أقصى المنتخب السعودي من ثمن النهائي.
وظهر “النشامى” بصورة مغايرة تماما عما قدمه الفريق في المباريات التحضيرية والرسمية خلال المرحلة الماضية، تحت قيادة المغربي الحسين عموتة، حيث توقع الجميع أن يتوقف قطار المنتخب في الدور الثاني، أو عدم تجاوزه ربع النهائي كما حصل معه في مناسبتين سابقتين، نظرا لعدم تسجيل نتيجة الفوز سوى في مناسبة واحدة من أصل 9 مباريات، إلا أن عزيمة اللاعبين والدعم الكبير من الجماهير الأردنية واتحاد الكرة، تسبب في صناعة التاريخ للكرة المحلية.
وأجرى المنتخب الوطني تدريبا اليوم السبت استشفائيا للاعبين الذين شاركوا في المباراة الماضية، وذلك على ملعب العقلة معقل تدريباته، والذي ركز من خلاله عموتة مع اللاعبين على طي صفحة طاجيكستان، والتركيز على المرحلة المقبلة المصيرية، مع محاولته بالحفاظ على جاهزية جميع العناصر الأساسية لديه.
وبدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني برصد المنافس قبل مواجهتهما المرتقبة، من خلال إعادة شريط مواجهة الفريقين بالدور الأول، إلى جانب متابعة مبارياته أمام السعودية وأستراليا، والعمل على السلبيات التي ظهرت عند منتخب كوريا الجنوبية ومحاولة استغلالها.

الحكام يدعمون “النشامى”
حظيت مباريات كأس آسيا بنسختها الحالية، بدعم مميز من كافة أطياف الشعب الأردني، من خلال حضور أعداد كبيرة من عمان وبقية الدول المجاورة لقطر، من أجل دعم المنتخب من الحدث، إلا أن الدعم حصل بطريقة مميزة، من خلال تواجد حكام أردنيين في المدرجات، وتحولهم لمشجعين خلف “النشامى”.
وحرص الحكم الدولي الأردني محمد مفيد، بالحضور إلى الدوحة من بداية البطولة، لدعم المنتخب الوطني في مهمته الآسيوية، والتواجد على المدرجات في جميع المباريات، قبل أن يتبعه الحكم قيس غوانمة لاحقا، إلى جانب حكام آخرين من مختلف الدرجات، وحرصهم المستمر على التواجد بالتجمعات الأردنية في سوق واقف وغيره من الأماكن في الدوحة.
ويؤكد هذا المشهد بأن الجميع يلتف حول راية الوطن والمنتخب مهما كان منصبه، في لقطات وصلت إلى اللاعبين، والذين أصبحوا أكثر دراية بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، لمواصلة الحلم الذي أصبح حقيقة.
وتحظى البطولة الآسيوية بمشاركة مقيم الحكام الأردني إسماعيل الحافي، والذي تولى مهمة تقييم حكام في العديد من المباريات، إلى جانب الحكم الدولي أدهم المخادمة الذي قاد مباراة في دور المجموعات حكم رئيسي، وحكم رابع في مناسبة أخرى.

كواليس من الدوحة
– يمتلأ سوق واقف يوميا وفي مختلف الأوقات بالعديد من الجماهير الأردنية التي تحرص على إثبات حضورها بعد تألق منتخب بلادها، وتحظى بدعم من الجماهير العربية التي ودعت منتخبات بلادها من أدوار مختلفة.
– تعرض لاعب المنتخب الوطني موسى التعمري للإصابة بعد المباراة، عقب احتفاله مع زملائه اللاعبين بالفوز، ليصطدم بأحد زملائه في الفريق برأسه، ويتسبب في إصابة له سيخضع على إثرها للفحوصات الطبية، فيما أبلغ اللاعب وسائل الإعلام عقب المباراة عدم خطورته، وقدرته على اللحاق بالمنتخب في الدور المقبل.
– أوقعت لجنة الانضباط والأخلاق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبة الإيقاف على اللاعب حمزة الدردور 3 مباريات وغرامة مالية تقدر بـ 5 آلاف دولار، لضربه أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني، الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة استبعد اللاعب فور نهاية المباراة أمام العراق، وعاد إلى المملكة في اليوم التالي.
– تزين مقر إقامة المنتخب الوطني بصور اللاعبين والتهنئة للنشامى بعد التأهل التاريخي، الجماهير أيضا حرصت بعد نهاية المباراة بالتواجد في الفندق والاحتفال مع اللاعبين، فيما منح المدرب الحسين عموتة اللاعبين راحة بعد المباراة حتى منتصف الليل، نظرا لجهودهم في المباريات الماضية وآخرها أمام طاجيكستان.
– غياب اللاعبان علي علوان وسالم العجالين عن مباراة كوريا الجنوبية في نصف النهائي بسبب تراكم الإنذارات، يجعل عموتة في حيرة من أمره بشأن الخطة الذي سيعتمدها في المواجهة، عدد من المتابعين رشح عودة المنتخب للعب بالخطة السابق 4-3-3 بدلا من 3-4-3 التي انتهجها عموتة في المباريات الماضية.
– شارك عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة أحمد وريكات أفراح الجماهير الأردنية المتواجدة في الدوحة، من خلال ذهابه لسوق واقف عقب نهاية المباراة، والاحتفال مع الجماهير بالإنجاز التاريخي.
– تفيد المعلومات الواردة بأن المكافآت المالية للاعبين ببلوغهم الدور نصف النهائي تجاوز حاجز الـ 15 ألف دولار، مع توقعات بازدياد المبلغ كثيرا حال الوصول للمباراة النهائية.
– بدأت الجماهير الأردنية بشراء تذاكر مباراة المنتخب المقبلة أمام كوريا الجنوبية، في الوقت الذي ما زالت تعاني من عدم توفر التذاكر بشكل كبير، واضطراها إلى توفيرها من خلال “السوق السوداء”، نظرا لطرح الاتحاد الآسيوي لها في أوقات سابقة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"