منتخب الكرة يضع الرتوش الأخيرة تأهباً للمواجهة الماليزية

ستادكم نيوز _الدوحة- وفد اتحاد الاعلام الرياضي

يضع المنتخب الوطني لكرة القدم، اللمسات الأخيرة على تحضيراته استعداداً لمواجهة ماليزيا في الثامنة والنصف مساء بعد غد الاثنين على ستاد الجنوب، وذلك في افتتاح مشواره ضمن المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا (قطر 2023).

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ماليزيا وكوريا الجنوبية والبحرين.

ويستعد منتخب النشامى لتدشين مشاركته الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي، حيث كانت طموحاته تصطدم دائماً عند حدود دور الثمانية.

ويسعى عموتا من خلال التدريب الأخير الذي سيجري على ملعب المباراة، إلى معاينة قدرات اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم واختيار التشكيل الأمثل الذي سيعتمده في المباراة التي سيقودها الحكم الاماراتي محمد عبدالله.

ويبحث المنتخب الوطني عن انطلاقة قوية من خلال رفع شعار الفوز أمام ماليزيا وبما يعزز من حظوظه في التأهل وهو ما كان قد شدد عليه المدير الفني الحسين عموتا في تصريحات سابقة.

وواصل المنتخب الوطني طيلة الفترة الماضية تدريباته المكثفة التي ارتكزت على معالجة الاخطاء التي رافقت مباراته الودية الأخيرة أمام اليابان وتعزيز الايجابيات.

ويدرك المنتخب الوطني حجم المسؤولية التي تقع على عاتقه بهدف استعادة الثقة وبث روح التفاؤل لدى الجماهير التي تترقب موعد المباراة بفارغ الصبر.

وتتسم تدريبات النشامى بالجدية والتركيز الذهني العالي بهدف تطبيق التعليمات المطلوبة في مواجهة الغد، وبخاصة أن منتخب ماليزيا الذي يصفه الخبراء بأنه الأضعف في المجموعة، لا بد من احترام قدراته، وتجنب أي استهتار نظراً لأهميتها في حسابات التأهل.

وتضم قائمة النشامى 26 لاعبا هم: “يزيد أبو ليلى، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبد الله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض ورجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق شرارة، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، حمزة الدردور، ويزن النعيمات”.

*المؤتمر الصحفي

يعقد في الثانية والنصف بعد ظهر يوم الأحد المؤتمر الصحفي الخاص في المباراة، حيث سيتحدث الكابتن الحسين عموتا عن تطلعاته ورأيه بمنتخب ماليزيا، ويسبقه بنصف ساعة عقد المؤتمر الصحفي لمدرب ماليزيا الكوري الجنوبي كيم بان غون.

*عين على الخصم

يعتبر المنتخب الماليزي من المنتخبات المتطورة، واستطاعت تأكيد تطورها حيث تستعد لتدشين مشاركتها الرابعة في كأس آسيا.

ولم يسبق لمنتخب ماليزيا اجتيار دور المجموعات عبر المشاركات الثلاث الماضية، ويحتل حاليا المركز 130 وفق تصنيف الفيفا.

ويقود المدرب الكوري الجنوبي كيم بان غون، منتخب ماليزيا الذي أصبحت قيمته السوقية تبلغ نحو 6 مليون يورو.

* الإعلام الرياضي يساند المنتخب

وصل وفد يمثل اتحاد الاعلام الرياضي، العاصمة القطرية الدوحة بهدف توفير المساندة لمنتخب النشامى.

وأكد اتحاد الإعلام الرياضي، مساندته ودعمه للمنتخب الوطني لكرة القدم الذي يستهل يوم الاثنين مشواره في بطولة كأس آسيا التي انطلقت في قطر مساء الجمعة.

ووصل وفد اتحاد الإعلام إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتأمين تغطية صحفية مثالية لمشاركة المنتخب في هذه البطولة القارية.

وأكد رئيس وفد اتحاد الإعلام الرياضي إلى كأس آسيا خالد الخطاطبة الدعم الإعلامي للمنتخب في هذه المشاركة المهمة، من خلال وفد اعلامي سيتولى تغطية تدريبات ومباريات وأنشطة منتخب النشامى.

وأضاف الخطاطبة: “المنتخب دخل معترك المنافسات، ولا خيار أمام الإعلام والجمهور الا دعم اللاعبين والعمل على شحذ هممهم بحثا عن نتائج جيدة تليق بسمعة النشامى، مجددا حرص الإعلام الرياضي الأردني على دعم جميع المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية، خاصة في المشاركة القارية الحالية”.

* النسخة الأكثر حضورا

افتتحت بطولة كأس آسيا مساء الجمعة، بطريقة احتفالية، كانت شاهدة على تسجيل رقم قياسي في الحضور الجماهيري الخاص بالمباراة الافتتاحية، وذلك عندما تقابلت قطر المضيفة مع لبنان في افتتاح كأس آسيا.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فقد شهدت المباراة حضور نحو 82 ألف متفرج، تجمعوا في ستاد لوسيل العالمي، وانتهت بفوز قطر 3-0.

* توافد الجماهير

بدأت الجماهير الأردنية تتوافد إلى الدوحة لتنضم إلى الجالية المقيمة في قطر وذلك بهدف توفير المساندة الجماهيرية المطلوبة.

ووصل خلال الأيام الماضية الى الدوحة عدد من رؤساء روابط الأندية والمنتخب الوطني بهدف التواجد في مباراة النشامى.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية