اتحاد غرب ٱسيا يختتم العام بنشاطات واسعة ويتطلع لتنفيذ خطة طموحة

ستادكم نيوز

عاد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، من خلال سلسلة النشاطات التي نظمها عام ٢٠٢٣ الماضي، ليؤكد المضي بتنفيذ رسالته تجاه تطوير كرة القدم في الإقليم.

وحرص اتحاد غرب آسيا عام ٢٠٢٣، مثلما كان على الدوام منذ سنوات طويلة، على إعداد أجندة مسابقات حافلة شملت كافة القطاعات والفئات العمرية، وذلك في سياق استراتيجيته التي تهدف لخدمة منتخبات وأندية الاتحادات الأهلية سواءً على مستوى بطولات الذكور أو الإناث، بالتزامن مع عقد برامج وورش عمل تناولت العديد من المجالات.

بدأ عام ٢٠٢٣ عبر تنظيم بطولة الناشئات الثالثة التي أقيمت بلبنان في كانون الثاني، وشهدت وقتها فوز المنتخب المضيف باللقب، وثم استضافت المملكة العربية السعودية مطلع حزيران النسخة الرابعة من بطولة كرة القدم الإلكترونية، والتي توج المنتخب السعودي بلقبها.

وبعد ذلك، أقيمت بشهر حزيران في بغداد وكربلاء بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة، التي انتهت بفوز المنتخب العراقي باللقب، ثم شهد شهر تشرين الثاني فوز المنتخب السوري بلقب بطولة الناشئات الرابعة، التي جرت في الأردن، الذي عاد لاستضافة النسخة الثانية من بطولة الواعدات، المتوج المنتخب السوري بلقبها أيضاً.

واختتم اتحاد غرب آسيا نشاطات عام ٢٠٢٣ في شهر كانون الأول عبر إقامة النسخة العاشرة من بطولة الناشئين في سلطنة عُمان والتي فاز منتخب اليمن بلقبها. وإلى جانب البطولات، شهد عام ٢٠٢٣ وتحديداً في كانون الثاني تجديد الثقة بالأمير علي بن الحسين رئيساً لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وكما أولى اتحاد غرب آسيا البطولات اهتماماً كبيراً، فقد كان حريصاً على فتح قنوات التعاون المشترك مع العديد من الاتحادات الإقليمية والأهلية والمؤسسات والقطاعات الحكومية والإنسانية.

وفي هذا السياق وقع اتحاد غرب آسيا خلال شهر كانون الثاني على اتفاقية تعاون مشتركة مع اتحاد وسط آسيا، وأبرم في أيلول اتفاقية تعاون مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، ثم في تشرين الأول وقع على اتفاقية تعاون مع شركة “كباتن” الالكتروني، وأخيراً في تشرين الثاني وقع مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والاتحاد السعودي لكرة القدم، على اتفاقية تعاون مشتركة.

وفي نطاق التثقيف والتطوير، نظم الاتحاد في نيسان ورشة عمل للمحاضرات الدوليات، وفي تموز ورشة عمل لشرح آخر التعديلات على قانون اللعبة، ثم في آب عقد ورشة عمل لإعداد مراقبي المباريات.

نشاط مستمر في ٢٠٢٤

وبعد ما تم إنجازه في عام ٢٠٢٣، يسعى اتحاد غرب آسيا خلال العام ٢٠٢٤ الجديد على ديمومة نشاطاته وبطولاته مع الحرص على تنوعها وفق خطة طموحة.

وتشمل أجندة ٢٠٢٤ إقامة البطولة الثامنة السيدات بالمملكة العربية السعودية من ١٨ إلى ٢٨ شباط/ فبراير، إلى جانب البطولة السادسة للصالات للرجال بالعراق، وبحيث يحدد الموعد لاحقاً، وكذلك البطولة الخامسة تحت سن ٢٣ عاماً في السعودية من ١٨ إلى ٢٦ آذار/ مارس.

وتتضمن الأجندة أيضاً تنظيم البطولة الرابعة للشباب في السعودية من ٢٥ حزيران/ يونيو ولغاية ٤ تموز/ يوليو، والبطولة الحادية عشرة للناشئين خلال شهر آب/ اغسطس، إضافةً إلى البطولة الثالثة لأندية السيدات في السعودية خلال شهر أيلول/ سيتمبر أو تشرين الأول/ اكتوبر.

كما سيتم تنظيم البطولة الثالثة لكرة القدم الشاطئية ومبدئياً في أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤، والبطولة الخامسة للشابات خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر، مع دراسة إقامة البطولة السادسة تحت ٢٣ وبطولة كرة القدم الالكترونية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"