تأهل نابولي وكوبنهاغن إلى ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا

ستادكم نيوز –

فجّر فريق كوبنهاغن الدانماركي مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ضيفه غلطة سراي بهدف نظيف في ختام منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين خرج مانشستر يونايتد الإنجليزي من الموسم القاري خالي الوفاض.

وفي الدانمارك، حسم كوبنهاغن مواجهته المصيرية مع ضيفه غلطة سراي ومعها بطاقة تأهله إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2010-2011، وذلك بفضل هدف سجله لوكاس ليراغر في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من التونسي إلياس العاشوري (58

وفي مباراة أخرى من المجموعة، تبددت فرصة مانشستر يونايتد الضئيلة في التأهل لثمن النهائي بالهزيمة بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ على ملعب أولد ترافورد.

وكان بطل أوروبا 3 مرات في حاجة للفوز على بايرن في ختام دور المجموعات مع تعادل كوبنهاغن مع ضيفه غلطة سراي.

ولم يحدث أي من الأمرين، إذ سجل كينغسلي كومان من مدى قريب في الدقيقة الـ70 لصالح بايرن، الذي أنهى المجموعة الأولى دون هزيمة.

وتصدر الفريق البافاري المجموعة برصيد 16 نقطة، بفارق 8 نقاط عن كوبنهاغن صاحب المركز الثاني، في حين تأهل غلطة سراي إلى ملحق الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث في المجموعة، ويتبقى المركز الأخير لليونايتد برصيد 4 نقاط.

العلامة الكاملة

وفي المجموعة الثالثة، حافظ ريال مدريد على العلامة الكاملة بعدما اقتنص فوزا مثيرا من مضيفه يونيون برلين الألماني 3-2، في الوقت الذي فاز فيه نابولي الإيطالي على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين دون رد.

وأنهى ريال مدريد مشواره في دور المجموعات في الصدارة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية.

وضمن النادي الملكي قبل فترة التأهل إلى ثمن النهائي رفقة نابولي، الذي أنهى مشواره في وصافة المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين حل سبورتينغ براغا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط لينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي، في وقت ودع فيه يونيون برلين مشواره الأوروبي بتذيله ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

وعلى ملعب آندر آلتن فورستيري، كان فوز يونيون برلين مع خسارة سبورتينغ براغا أمام نابولي كافيا لإنهاء الفريق الألماني مشواره في المركز الثالث والانتقال إلى الدوري الأوروبي، لكنه مني بالخسارة في الثواني الأخيرة أمام ريال مدريد بفضل الهدف الذي سجله داني سيبايوس.

وتقدم كيفن فولاند بهدف ليونيون برلين (45)، ثم تعادل خوسيلو للنادي الملكي (61)، وبعدها عاد اللاعب ذاته وسجل ثاني أهداف الفريق الضيف (72).

ورد التشيكي أليكس كرال بهدف التعادل ليونيون برلين في الدقيقة الـ85، لكن سيبايوس خطف هدف الفوز للريال قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وعلى ملعب دييغو أرماندو مارادونا، تقدم نابولي بهدف عكسي سجله سردار ساتشي بالخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد يوم واحد من تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

صدارة سوسيداد

وفي مجموعة أخرى، انتزع ريال سوسيداد صدارتها بعد انتزع تعادل سلبي من مضيفه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب “جوسيبي مياتزا”.

وحصل كل فريق على نقطة ليتساوى رصيد الفريقين بـ12 نقطة، لكن الفريق الإسباني انتزع صدارة المجموعة متفوقا بفارق الأهداف، وصعدا سويا إلى دور الـ16.

وبذلك يضع إنتر ميلان وصيف النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا، نفسه أمام مواجهات قوية أمام أصحاب الصدارة في المجموعات الأخرى.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، عاد بنفيكا البرتغالي بفوز ثمين على مضيفه سالزبورغ النمساوي بنتيجة 3-1.

رفع بنفيكا رصيده إلى 4 نقاط متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن سالزبورغ، لينتزع العملاق البرتغالي بطاقة التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي بسيناريو مثير في الدقائق الأخيرة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة