الكرة الأردنية تكبو أمام نظيرتها السورية في ناشئات غرب آسيا

ستادكم نيوز –

حل المنتخب الوطني النسوي ت17 لكرة القدم ثانياً ببطولة غرب آسيا الرابعة للناشئات، بعد خسارته أمام نظيره السوري  0-1، سجلته السورية آية محمد بعد أن ارتقت للكرة الثابتة وسددت برأسها على يمين الحارس بالدقيقة 76، وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأربعاء على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.

وفي نهاية اللقاء سلمت نائب رئيس اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا، أمل بوشلاخ، كأس البطولة للمنتخب السوري، بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيسة اللجنة النسوية ستيفاني النبر، والأمين العام للاتحاد سمر نصار، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وعضو الاتحاد السوري نانسي المعمر.

وحصلت لاعبة المنتخب الوطني سيلين سيف على جائزة أفضل حارس بالبطولة.

مثل المنتخب باللقاء: سيلين سيف، نور أحمد، رنيم الداوود، كريستينا جوعانة (ريناد شويكي)، ميرا العطاري، جنة معتوق، لمار شلبي، حلا مرار (ملاك سلامة)، كندا التيتي (مايا عوض الله)، راما الخاشوك (ختام شقير)، هيا أبو علي.

قدم المنتخب أداء متفاوتاً خلال الشوط الأول، وحاول افتتاح النتيجة في مناسبات عديدة، ومع مرور الوقت استمر إهدار الفرص، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، ازداد الضغط الهجومي من الطرفين، ليسجل “السوري” هدف اللقاء الوحيد د.(76)، وحاول المنتخب تعديل الكفة عن طريق ختام شقير د.(80) ولكن الدفاعات السورية كانت بالمرصاد، لتنتهي المباراة 0-1.

في المقابل، حل المنتخب اللبناني ثالثاً بعد تغلبه على العراق 2-0 في المباراة التي جرت عصر اليوم على ذات الملعب.

يذكر أن المنتخب الوطني تغلب على نظيره اللبناني 2-1 في افتتاح مشواره، قبل أن يتفوق على العراق 6-0 مساء السبت الماضي، ويتعادل مع سوريا مساء الإثنين على ذات الملعب.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي ت 17 يشارك في بطولة غرب آسيا للناشئات، ليشكل نواة المنتخب الوطني ت 20 قبيل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات القارية 2026، والتي تنطلق بعد عام ونصف، لتعزيز فرصه بحجز إحدى بطاقات التأهل للبطولة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين