الكرة الأردنية تكبو أمام نظيرتها السورية في ناشئات غرب آسيا

ستادكم نيوز –

حل المنتخب الوطني النسوي ت17 لكرة القدم ثانياً ببطولة غرب آسيا الرابعة للناشئات، بعد خسارته أمام نظيره السوري  0-1، سجلته السورية آية محمد بعد أن ارتقت للكرة الثابتة وسددت برأسها على يمين الحارس بالدقيقة 76، وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأربعاء على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.

وفي نهاية اللقاء سلمت نائب رئيس اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا، أمل بوشلاخ، كأس البطولة للمنتخب السوري، بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيسة اللجنة النسوية ستيفاني النبر، والأمين العام للاتحاد سمر نصار، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وعضو الاتحاد السوري نانسي المعمر.

وحصلت لاعبة المنتخب الوطني سيلين سيف على جائزة أفضل حارس بالبطولة.

مثل المنتخب باللقاء: سيلين سيف، نور أحمد، رنيم الداوود، كريستينا جوعانة (ريناد شويكي)، ميرا العطاري، جنة معتوق، لمار شلبي، حلا مرار (ملاك سلامة)، كندا التيتي (مايا عوض الله)، راما الخاشوك (ختام شقير)، هيا أبو علي.

قدم المنتخب أداء متفاوتاً خلال الشوط الأول، وحاول افتتاح النتيجة في مناسبات عديدة، ومع مرور الوقت استمر إهدار الفرص، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، ازداد الضغط الهجومي من الطرفين، ليسجل “السوري” هدف اللقاء الوحيد د.(76)، وحاول المنتخب تعديل الكفة عن طريق ختام شقير د.(80) ولكن الدفاعات السورية كانت بالمرصاد، لتنتهي المباراة 0-1.

في المقابل، حل المنتخب اللبناني ثالثاً بعد تغلبه على العراق 2-0 في المباراة التي جرت عصر اليوم على ذات الملعب.

يذكر أن المنتخب الوطني تغلب على نظيره اللبناني 2-1 في افتتاح مشواره، قبل أن يتفوق على العراق 6-0 مساء السبت الماضي، ويتعادل مع سوريا مساء الإثنين على ذات الملعب.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي ت 17 يشارك في بطولة غرب آسيا للناشئات، ليشكل نواة المنتخب الوطني ت 20 قبيل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات القارية 2026، والتي تنطلق بعد عام ونصف، لتعزيز فرصه بحجز إحدى بطاقات التأهل للبطولة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب