بحضور نصار وغياب اتحادنا عن قائمة المتوّجين….. “الآسيوي” يحتفل بالفائزين

ستادكم نيوز –
تُوّج النجم السعودي سالم الدوسري لاعب فريق الهلال بجائزة «سوبر ستار» آسيا لعام 2022، وذلك خلال حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم أمس الثلاثاء على مسرح المياسة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، للمرة الأولى في قطر، وبعد غياب استمر أربع سنوات، عن رزنامة الأحداث السنوية بالاتحاد القاري.
وحضر الحفل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعدد من السادة المسؤولين ورؤساء الاتحادات الآسيوية والمدربين والضيوف.
وفي الوقت الذي غاب فيه الاتحاد الأردني لكرة القدم عن جميع الجوائز ، حضرت الأمين العام في الاتحاد سمر نصار  الحفل.
وكان هدف الدوسري الرائع للصقور الخضراء ضد الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر مجرد واحد من أبرز الأحداث خلال الموسم الماضي، كما ساهم أيضاً في بلوغ نادي الهلال نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب ونهائي دوري أبطال آسيا 2022، بالإضافة إلى الفوز بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023.

وبات الدوسري سادس لاعب سعودي وخامس لاعب من الهلال يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وهو أكبر عدد من أي بلد ونادٍ على التوالي.
وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً: أنا سعيد جداً بهذا الإنجاز، وأريد أن أشكر قيادة السعودية على رعايتها للرياضيين ودعمها الرياضة، وأريد أن أشكر وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال وجماهيره أيضاً، وبالتأكيد أنا ممتن لوالدي وزوجتي التي تعتبر مشجعي الأول.
في المقابل، وبعد ست سنوات من فوزها الأول، حيث أصبحت واحدة من أبرز نجمات العالم، حصلت كير على جائزة أفضل لاعبة في آسيا للمرة الثانية.

وقد كانت المهاجمة البالغة من العمر 30 عاماً في أفضل حالاتها التهديفية لكل من منتخبها وناديها، حيث حلت مكان تيم كاهيل كأفضل هداف على الإطلاق لأستراليا على صعيد الرجال والسيدات، كما أحرزت 30 هدفاً لتقود نادي تشيلسي إلى ثنائية الدوري والكأس في موسم 2022-2023.
وقالت قائد المنتخب الأسترالي، التي انضمت إلى آيا مياما (2011، 2012، 2015) وهوماري ساوا (2004، 2008) باعتبارهما اللاعبتين الوحيدتين اللتين فازتا بالجائزة أكثر من مرة، في خطاب منقول عبر الفيديو: أريد فقط أن أقول يا له من شرف الفوز بهذه الجائزة، خاصة أمام بعض اللاعبات الرائعات المرشحات، لقد كان العام الماضي رائعاً بالنسبة لي ولفريقي، وأريد فقط أن أشكر جميع زميلاتي في الفريق والمدربين وعائلتي وأصدقائي، شكراً جزيلاً لكم مرة أخرى.
من جهته حصل الياباني هاجيمي مورياسو، الذي حصد أعلى الجوائز في فئة التدريب، على جائزة أفضل مدرب في آسيا للرجال، بعدما قاد المنتخب الياباني إلى تحقيق انتصارات مذهلة أمام البطلين السابقين للعالم ألمانيا وإسبانيا، ثم التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 في قطر.
في ذات الوقت، فازت بجائزة أفضل مدربة الصينية شوي تشينغشيا، التي أنهت انتظار بلادها لمدة 16 عاماً من أجل الحصول على لقب كأس آسيا للسيدات عندما قادت المنتخب الصيني إلى الفوز في الهند عام 2022، وبذلك أصبحت أول من يفوز بلقب البطولة كلاعبة ومدربة.
وفاز الإيراني مسلم أولادغوباد بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات بعد أن قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، حيث تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.
بعد أربع سنوات من تنظيمه آخر مرة، شهد الحفل المميز، الذي قدمته شركة نيوم، الشريك العالمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منح أعلى وسام في الاتحاد – ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم – للمرحوم سعود المهندي من قطر.
الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022 في الدوحة:
– ماسة الاتحاد الآسيوي في آسيا
المرحوم سعود المهندي من قطر
– جائزة أفضل اتحاد وطني
الفئة البلاتينية: الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم
الفئة الماسية: الاتحاد اللبناني لكرة القدم
الفئة الذهبية: اتحاد هونغ كونغ الصين لكرة القدم
الفئة الياقوتية: اتحاد غوام لكرة القدم
– جائزة أفضل اتحاد إقليمي
اتحاد وسط آسيا لكرة القدم
– جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين
الفئة الذهبية: الاتحاد الأسترالي لكرة القدم
الفئة الفضية: اتحاد غوام لكرة القدم
الفئة البرونزية: الاتحاد الهندي لكرة القدم
– جائزة أفضل مدرب (السيدات)
شوي كينغزيا (الصين)
– جائزة أفضل مدرب (الرجال)
هاجيمي مورياسو (اليابان)
– جائزة أفضل لاعب في كرة الصالات
مسلم أولادغوباد (إيران)

– جائزة أفضل لاعبة:
سامانثا كير (نادي تشيلسي، منتخب أستراليا)

– جائزة أفضل لاعب:
سالم الدوسري (الهلال السعودي)
الجوائز التالية لم يتم تقديمها في قطر:
– جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة:
كيم مين-جاي (فنربخشه/نابولي/بايرن ميونخ، ومنتخب كوريا الجنوبية)

– جائزة أفضل لاعب شاب (السيدات)
مايكا هامانو (كوبي ليونيسا/تشيلسي، ومنتخب اليابان)

– أفضل لاعب شاب (الرجال)
كوريو ماتسوكي (مدرسة أوموري يامادا الثانوية/إف سي طوكيو، ومنتخب اليابان)
جائزة الحكام الخاصة
كريس بيث (أستراليا) – حكم
أنتون شيتينين (أستراليا) – حكم مساعد
آشلي بيكهام (أستراليا) – حكم مساعد
عمار الجنيبي (الإمارات) – حكم مساعد فيديو
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم