“النشامى” يواصل تراجعه بخسارة أمام العراق ويحتل الترتيب الأخير بالدورة الرباعية

ستادكم نيوز –

احتل منتخب النشامى الترتيب الأخير في الدورة الرباعية التي ينظمها اتحاد الكرة ، وذلك بعد الخسارة التي تعرض لها اليوم الثلاثاء أمام ضيفه العراقي وبركلات الترجيح 3-5 والوقت الاصلي التعادل 2-2، وذلك في المباراة  التي جرت مساء الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، ضمن البطولة الودية لكرة القدم
وحسم منتخب العراق المركز الثالث فيما حل منتخبنا “المستضيف” في المركز الأخير.

وسجل لمنتخب العراق أيمن حسين بالدقيقة “70”، وعلي الحمادي “ق75″، فيما أحرز لمنتخبنا  يزن النعيمات “ق 30، 80”.وقد ظهر واضحا ضعف الخط الخلفي وبالاخص من العمق الدفاعي،
واندفع منتخبنا بوقت مبكر بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به مخططات منافسه العراقي، لكنه وجد صعوبات في عملية الاختراق.

وشكل التعمري ومهند أبو طه مصدر الخطورة عبر الأطراف، وفرض منتخب العراق رقابة صارمة على رأس الحربة يزن النعيمات.

ومالت الأفضلية نسبيا لصالح منتخب الأردن، لكن “أسود الرافدين” اعتمدوا على الضغط المتقدم وخطف الكرة وبناء هجمات سريعة شكلت إزعاجا لنصيب والروسان.

ولاحت فرصة خطيرة لمنتخب العراق عندما انفرد مهند علي بمرمى حارس الأردن يزيد أبو ليلى بيد أن المدافع سعد الروسان قطع عليه الطريق وأبعد الكرة باللحظة المناسبة.

وحافظ منتخبنا على أفضليته الهجومية التي سرعان ما ترجمها بإحراز هدف السبق حيث استثمر يزن النعيمات كرة أرضية داخل منطقة الجزاء فهيأها لنفسه ولعبها مقصية قوية استقرت في مرمى أحمد باسل بالدقيقة “30”.

وحاول منتخب العراق البحث عن التعديل، لكنه عانى من ضعف في المساندة بالمناطق الأمامية ليخرج مع نهاية الشوط الأول متأخرا بهدف.

ومع مطلع الشوط الثاني شن منتخب العراق هجمة منظمة ووصلت الكرة لبشار رسن الذي لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء فحولها علي جاسم برأسه لتمر بجوار القائم.

ودفع مدرب العراق بالثلاثي علي الحمادي وأمجد عطوان وأحمد فرحان دفعة واحدة بهدف تنشيط القدرات الهجومية.

وأصبح منتخب العراق أكثر خطورة بعد هذه التبديلات، وكان الحمادي قريبا من تعديل النتيجة عندما سدد كرة أرضية قوية أبعدها أبو ليلى لركنية.

وتوج العراق أفضليته في الشوط الثاني وأحرز هدف التعادل بعدما استثمر أيمن حسين خطأ دفاعيا في تشتيت الكرة ليستقبل الكرة ويسددها بنجاح في مرمى أبو ليلى بالدقيقة 70.

وزج عموتة بإحسان حداد ومحمود مرضي مكان فراس شلباية وأبو طه بهدف اعادة الحيوية لمنتخب الأردن.

ولم يتأخر العراق في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 75 من رمية تماس وصلت لعلي الحمادي الذي سددها أرضية استقرت على يسار أبو ليلى.

وتمكن منتخبنا من تسجيل هدف التعادل سريعا عن طريق يزن النعيمات بالدقيقة 80 حيث استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة داخل المرمى.

ركلات الترجيح

وبانتهاء المباراة بالتعادل 2-2، احتكم المنتخبان لركلات الترجيح لتحديد هوية صاحب المركز الثالث بالبطولة.

وأحرز للعراق ميرخاس دوسكي، علي الحمادي، علي عدنان، أيمن حسين، أمجد عطوان، فيما سجل لمنتخبنا الوطني محمود مرضي وابراهيم سادة ونزار الرشدان واخفق احسان حداد بعد أن تصدى الحارس العراقي أحمد باسم لكرته، وربما كان يفترض بالكادر التدريبي عدم منح حداد فرصة التسديد ، وهو الذي اطاح بكرة مماثلة في المباراة الأولى أمام المنتخب الايراني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"