بمشاركة الأردن…بطولة غرب آسيا للناشئات الرابعة في لبنان

ستادكم نيوز –

يستضيف الاتحاد اللبناني خلال الفترة من ٧ إلى ١٥ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ منافسات النسخة الرابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئات لكرة القدم.

وتشهد البطولة مشاركة ٥ منتخبات هي إلى جانب لبنان المضيف كل من الأردن وسوريا والعراق والكويت، وبحيث تقام القرعة بمقر اتحاد غرب آسيا في العاصمة الأردنية عمّان يوم الخميس ١٩ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٣ وسيتم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.

ويسعى المنتخب اللبناني من خلال استضافة البطولة على أرضه وبين جماهيره إلى الدفاع عن اللقب الذي سبق وأحرزه في النسختين الثالثة والثانية، فيما سيحاول المنتخب الأردني استعادة الكأس الذي كان فاز به بالنسخة الأولى.

وبالمقابل، تتجه أنظار منتخبات العراق والكويت وسوريا إلى الدخول بسجل الأبطال عبر الظفر بلقب النسخة الرابعة.

وكانت النسخة الثالثة من البطولة أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣ وشهدت فوز المنتخب اللبناني باللقب على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما يحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب